إزالة الصورة من الطباعة

لجنة إسرائيلية توصي بتضييق كبير على الأسرى الفلسطينيين

أوصت لجنة إسرائيلية خاصة بالتضييق على الأسرى الفلسطينيين بشكل كبير وذلك بعد تكليفها بدراسة خطوات للتشديد على الأسرى عبر وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان.

وبحسب ما نشرته القناة الثانية العبرية، فقد شكل اردان لجنة لبلورة  توصياتها حول التشديد على الأسرى الفلسطينيين إلى الحد الأدنى حسب القانون الدولي.

ومن بين التوصيات تقليص زيارات الأسرى الفلسطينيين إلى الحد الأدنى الممكن، وإلغاء حالة الفصل بين الأسرى الفلسطينيين على أساس تنظيمي، وبالتالي فسيتم احتجاز أسرى من فتح مع أسرى من حماس والجهاد الإسلامي في نفس الغرف.

كما أوصت اللجنة بحظر شراء اللحوم والأسماك والفواكه والخضراوات من خارج السجن، كما يحظر على الأسرى الأمنيين القيام بطهي الطعام في أقسامهم وغرفهم وسيتم إخراج وسائل ومعدات الطهي من الغرف، في حين سيتم تقييد القنوات الفضائية المسموح مشاهدتها، وستلغى الكانتينا في الأقسام، كما سيلغى منصب الناطق بلسان الأسرى في الأقسام والسجون.

وذكرت القناة أن الحديث يدور عن توصيات دراماتيكية وأن مصلحة السجون ستحتاج إلى استعدادات خاصة لمواجهة ردود الأسرى على هكذا توصيات حال تطبيقها، وفي حال جرى تبني التوصيات عبر مصلحة السجون فمن غير المستبعد أن تمتد ردود الأفعال إلى خارج السجون أيضاً والى الشارع الفلسطيني.