إزالة الصورة من الطباعة

الجالية الفلسطينية في هولندا تتضامن مع فلسطينيي لبنان

أكدت الجالية الفلسطينية في هولندا دعمها الكامل للحراك الفلسطيني السلمي في لبنان الرافض لقرار وزير العمل، واعتبرته دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني و دعم صموده هناك حتى تحقيق العودة.

 

وقالت الجالية في بيان لها وصلت نسخة عنه وكالة "صفا" إنها تتابع تطورات الأحداث داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، والتحركات الشعبية والسياسية الرافضة لقرار وزارة العمل اللبنانية حول تنظيم العمالة الأجنبية داخل البلد و الذي ينتقص من حقوق اللاجئين الفلسطينيين فيه .

 

ورأت أن هذا القرار الصادر عن وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين يلحق ضررا كبيرا في حقوق اللاجئين الفلسطينيين و لا يخدم مصلحتهم بل و ينال من صمودهم في وجه المؤامرات التي تحيق بقضيتهم و في مقدمتها صفقة القرن.

 

ودعت الجالية الفلسطينية في هولندا أبناءها إلى مساندة التحركات الجماهيرية للاجئين الفلسطينيين داخل الدولة اللبنانية، والتأكيد على وحدة الصف الفلسطيني والتضامن مع أبناء المخيمات الفلسطينية في الشتات.

 

وطالبت وزارة العمل اللبنانية بالتراجع عن هذا القرار المجحف بحق اللاجئين الفلسطينيين، ومعاملة فلسطينيي البلد من منطلق الاخوة بين الشعبين الشقيقين الممتدة لعقود و وفقا للظروف الخاصة بالشعب الفلسطيني الذي يرفض التوطين في لبنان و يصر على حقه في العودة إلى فلسطين.