الأخبار

بيان حول الهجمة الإسرائيلية المركزة ضد وكالة "صفا"

26 آذار / مارس 2018. الساعة 02:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

استنكرت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) الهجمة الإسرائيلية المركزة التي استهدفت موقعها على الانترنت وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا.

وفيما يلي نص البيان.

تعرضت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) مؤخرًا لهجمة إسرائيلية مركزة استهدفت إبعادها عن دائرة التأثير، وقطع تواصلها مع جمهورها بهدف تغييب الحقيقة، التي تعد الوكالة أحد أركانها.

وشملت الهجمة:

1-  إغلاق صفحة الوكالة الاحتياطية على فيسبوك باسم (وكالة صفا- تفاعل) في 5 مارس 2018، وكانت تضم 17 ألف متابع.

2-  إغلاق الصفحة الرسمية للوكالة على فيسبوك باسم (وكالة صفا) في 24 مارس 2018، وكانت تضم 1.3 مليون متابع.

3-  اختراق موقع الوكالة نحو الساعة 19:00 بتوقيت فلسطين المحتلة يوم 25 مارس 2018، لدقائق معدودة قبل استعادته.

4- إغلاق صفحة الوكالة الرسمية على موقع "انستغرام" نحو الساعة الواحدة قبل فجر يوم 26 مارس 2018، وكانت تضم أكثر من 70 ألف متابع.

وإذ تدين كالة "صفا" هذه الهجمة الشرسة على موقعها وحساباتها على المواقع الاجتماعية، لتؤكد أن هذه الممارسات لن تفت في عضدها، ولن تثنيها عن دعم صمود شعبنا، وستزيدها إصرارًا على أداء رسالة شعبنا بكل مهنية.

وتعتبر "صفا" الهجمة عليها استمرارًا للانتهاكات الإسرائيلية بحق كافة فئات شعبنا، وتشدد على استمرارها في رسالتها القائمة على نقل معاناة شعبنا ومقاومته وأهدافه التحررية، وكشف انتهاكات الاحتلال وجرائمه بحق قضيتنا الوطنية.

وتلفت الوكالة إلى أن إغلاق صفحات الوكالة على "فيسبوك" و"انستغرام" يدحض ادعاءات إدارة الموقعين بشأن توفير مساحة واسعة من الحرية لتبادل الآراء والأفكار، ويجعلها تقف في صف الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا، ويُعد تساوقًا مع أنظمة القمع والاعتداء على الحريات.

وتؤكد أنها لم تتجاوز معايير النشر المحددة على الموقعين المذكورين، فضلًا عن أن إغلاق الصفحتين الرسميتين للوكالة على "فيسبوك" و"انستغرام" كان بشكل تعسفي، ولم يسبقه تحذير أو إنذار.

وتدعو الوكالة الجهات الرسمية والاعلامية الفلسطينية والعربية والدولية إلى إدانة الهجمة الإسرائيلية على الإعلام الوطني الفلسطيني، وبذل الجهود الممكنة لدعمه من أجل إيصال رسالته المقدسة.

وتطالب "صفا" إدارتي "فيسبوك" و"انستغرام" بإعادة صفحاتها، ووقف الهجمة على الإعلام الفلسطيني، والالتزام برسالة الموقعين الاجتماعيين وأهدافهما.

صفا.. فلسطين بين يديك

وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)

26 مارس 2018

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع سفر 11 مواطنًا من معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

الغانم يهاجم "إسرائيل" مجددًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل