الأخبار

الإعلام تجدد دعوتها لتوفير حماية ميدانية للصحفيين

15 آيار / مايو 2018. الساعة 05:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

جددت وزارة الإعلام دعوتها للأمم المتحدة لتوفير الحماية الميدانية للصحفيين، مدينة بشدة استهداف قناصة الاحتلال الإسرائيلي لـ 13صحفيًا بالرصاص الحي وبقنابل الغاز السام.

وأكدت الإعلام في بيان لها أن ما يتعرض له الصحفيون من اعتداءات ممنهجة ترتقي إلى جرائم حرب منظمة، معبرة عن استنكارها استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية خلال قيامهم بدورهم المهني في تغطيتهم للأحداث والفعاليات.

وأوضحت أنها ستتعاون مع وزارة الخارجية ونقابة الصحفيين لإعداد ملف يوثق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين للتقدم به للمحاكم الدولية، وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية.

ودعت الإعلام المجتمع الدولي لترجمة قرار مجلس الأمن رقم 2222 إلى خطوات ملموسة تفضي بالفعل الى تقديم قتلة الصحفيين ومرتكبي الجرائم بحقهم الى العدالة الدولية.

وكشفت أن الاستهداف المتعمد للصحفيين يعكس مدى الخوف والجبن الذي يعيشه الاحتلال وجيشه المجرم من نقل الحقيقة وتوثيق جرائمه التي ترتكب بحق متظاهري غزة.

وقالت إنه "يظن أن بإمكانه منع حراس الحقيقة من مواصلة نقل الجرائم وإخلائهم من الميدان، متناسياً بأن الصحفيين والإعلاميين يمتلكون عزيمة وإرادة قوية في الاستمرار والمواصلة بتغطية الأحداث بمهنية عالية".

وأشادت الوزارة بالدور الكبير على الصعيدين المهني والوطني الذي يقوم به الصحفيون والإعلاميون والمصورون الفلسطينيون في تغطية مسيرات العودة.

د م / م ت

الموضوع الســـابق

صحيفة فلسطين: حالة الزميل قديح مستقرة وتسير للأفضل

الموضوع التـــالي

عباس يغادر المشفى بعد إجراء عملية بالأذن

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل