الأخبار

الاحتلال يحدد 23 الجاري موعدًا للنظر بطلب الإفراج عن عويسات

19 آيار / مايو 2018. الساعة 10:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

الأسير عزيز عويسات
الأسير عزيز عويسات
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حددت الثالث والعشرين من الشهر الجاري موعدًا للنظر في طلب الهيئة المقدم للمطالبة بالإفراج المبكر عن الأسير عزيز عويسات، الذي يمر بوضع صحي حرج وخطير.

ولفتت الهيئة في بيان صحفي إلى أن "النظر في الطلب سيتم فيما تعرف بمحكمة صلح الرملة".

وكانت الهيئة تقدمت بالطلب عبر محاميها كامل الناطور، للجنة الإفراجات الإسرائيلية للمطالبة بالإفراج العاجل عن الأسير عويسات، الذي يقبع في قسم العناية المكثفة بمستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، حيث يعاني من تراجع مستمر في وضعه الصحي السيء.

وكان الأسير عويسات تعرض مطلع الشهر الجاري، للضرب المبرح وبشكل وحشي من قبل قوات السجون في سجن "إيشل" بذريعة اعتدائه على أحد السجانين، ما أدى لإصابته بنزيف وجلطة قلبية، دخل على إثرها في غيبوبة، ما استدعى نقله بشكل عاجل إلى مستشفى الرملة ومنها إلى مستشفى "أساف هروفيه"، ثم "تل هشومير" لإجراء عمليات جراحية ليعاد بعدها إلى "أساف هروفيه"

في السياق، قال محامي هيئة الأسرى كريم عجوة إن الأسير المريض عزيز عويسات لازال وضعه صعبًا وخطيرًا، وهو لا زال تحت أجهزة التنفس والتخدير في غرفة العناية المكثفة في قسم القلب بمستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي.

وكان الأسير عويسات خضع لعملية جراحية في القلب في مستشفى "تل هشومير" يوم 9/5/2018، حيث تم تركيب جهاز على القلب إثر اصابته بجلطة حادة.

يذكر أن الأسير عويسات (53 عامًا) من سكان جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، والمحكوم 30 سنة، تعرض يوم 2/5/2018 لاعتداء وحشي على يد قوات قمعية تابعه لمصلحة السجون في سجن "ايشل" على إثر اتهامه بضرب أحد الضباط خلال عملية تفتيش جرت في السجن.

وجرى الاستفراد بالأسير بعد إخراجه من السجن والاعتداء بشكل وحشي عليه، مما أدى إلى إصابته بجلطة حادة وتعطل عمل القلب.

#الأسرى

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يفرج عن أسير من رمانة بجنين

الموضوع التـــالي

الاحتلال يتعمد التنغيص على الأسرى في رمضان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل