الأخبار

بعد انتقادات لاذعة.. إعفاء مسؤول الترفيه بالسعودية

19 حزيران / يونيو 2018. الساعة 05:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

الرياض - صفا

صدر أمر ملكي في السعودية بإعفاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب من منصبه، وذلك بعد أيام من انتقادات للهيئة.

ولم يحدد الأمر الملكي -الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)-  سبب الإعفاء، لكنه يأتي بعد حملة انتقادات لاذعة لهيئة الترفيه على مواقع التواصل مؤخرًا، على خلفية مشاركة روسيات بملابس غير لائقة في سيرك ضمن فعاليات الهيئة لعيد الفطر في الرياض.

وسبق أن أعفى الملك السعودي في أبريل/نيسان 2015 الخطيب من منصبه وزيرًا للصحة، وذلك بعد عشرة أسابيع من تعيينه، على خلفية مشادة وزير الصحة مع مواطن.

وتأسست الهيئة العامة للترفيه عام 2016 تماشيًا مع رؤية المملكة "2030" لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه لجميع شرائح المجتمع في كل مناطق السعودية.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3% إلى 6%.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال في تصريحات سابقة إن بلاده تستهدف توطين 50% من قطاع الترفيه، إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

وأعلنت هيئة الترفيه السعودية في فبراير/شباط الماضي أنها تنوي استثمار 64 مليار دولار في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة.

يشار إلى أن السعودية رفعت العام الماضي حظراً استمر 35 عاماً على دور السينما، وهناك خطط لشركات إقليمية وعالمية لفتح أكثر من 300 دار سينما بحلول عام 2030.

د م

الموضوع الســـابق

مسؤول أمريكي: غارة "البوكمال" السورية نفذتها "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

وفد إسرائيلي سيشارك باجتماع "لليونسكو" في المنامة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل