الأخبار

تظاهرة باللد ضد الهدم والتهجير

21 حزيران / يونيو 2018. الساعة 11:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

اللد - صفا

تظاهر العشرات من الفلسطينيين في مدينة اللد بالداخل الفلسطيني المحتل مساء الأربعاء، عند المفرق الرئيسي للمدينة بالقرب من المحكمة المركزية الإسرائيلية، وذلك احتجاجًا على الاضطهاد والظلم والتضييق في المسكن ومرافق الحياة الأخرى الذي تعرض له الفلسطينيون في المدينة.

وجاءت المظاهرة بدعوة من اللجنة الشعبية في مدينة اللد للمواطنين بالتكاتف والوقوف من أجل التصدي ومنع هدم البيوت الفلسطينية في المدينة، حيث تهدد أوامر الهدم عشرات المنازل الفلسطينية التي أقيمت على أرض خاصة وذلك بدعوى عدم استصدار تراخيص بناء قانونية.

وتأتي الوقفة ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي أقرتها اللجنة الشعبية في المدينة، بهدف "إسماع قضية الأهالي العرب في مدينة اللد، وعرض "معاناتهم من الاضطهاد والظلم والتضييق في المسكن وسائر مرافق الحياة الأخرى".

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بسياسة الهدم والاقتلاع والتهجير، التي تقوم بها بلدية اللد ضمن استراتيجية عامة تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية، ضد المواطنين العرب في المدينة خاصة وفي أراضي الـ48 عامة".

وطالبوا بلدية الاحتلال باللد ولجنة التنظيم اللوائية بإصدار تراخيص بناء للمواطنين الفلسطينيين بدلاً من حصرهم داخل أحيائهم.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل 3 شبان ويوزع أوامر هدم بقرية بير المشاش بالنقب

الموضوع التـــالي

قوات الاحتلال تعتدي على أهالي قرية أم نميلة بالنقب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل