الأخبار

والمية مية

الجيش اللبناني يزيل البوابات الإلكترونية على مدخل عين الحلوة

25 حزيران / يونيو 2018. الساعة 10:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

أزال ​الجيش اللبناني​ البوابات الإلكترونية التي وضعها قبل أسبوعين ونيف على مداخل ​مخيمي عين الحلوة​ والمية مية وأثارت اعتراضا سياسيا وشعبيا فلسطينيا.

وأكد قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب أن الجيش رفع البوابات الإلكترونية الليلة الماضية، شاكرا قائد الجيش اللبناني ​العماد جوزيف عون​ على هذه الخطوة التي تساهم في تخفيف معاناة ​الشعب الفلسطيني​ في المخيم.

وشدد على أن ​القوى الفلسطينية​ حريصة على أمن واستقرار المخيم وستبقى صمام أمان للحفاظ على الجوار اللبناني وأفضل العلاقات مع القوى السياسية والأمنية اللبنانية لما في مصلحة الشعبين.

وكان القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بلبنان أيمن شناعة، كشف عن تلقي حركته والفصائل الفلسطينية ردًا لبنانيًا رسميًا من مخابرات الجيش بإزالة البوابات الإلكترونية التي أُقيمت مؤخرًا على مداخل مخيمي عين الحلوة والمية المية للاجئين الفلسطينيين.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية هاتف الأسبوع الماضي رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وناقش خلاله الاوضاع المستجدة في مخيم عين الحلوة ووضع البوابات الالكترونية حوله وتأثيرها على المخيم وسكانه. ووعد بري حينها بمتابعة موضوع المخيم والبوابات وبحثه مع جهات الاختصاص.

ع ق

الموضوع الســـابق

اجتماع لمانحي"أونروا" اليوم بنيويورك وسط تحذيرات من استمرار أزمتها

الموضوع التـــالي

أبو هولي يحذر من إخفاق المانحين بمعالجة أزمة "أونروا"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل