الأخبار

أكّدت أهمية استمرار التنسيق

حماس تثمّن قرار الجيش اللبناني بإزالة البوابات الإلكترونية

25 حزيران / يونيو 2018. الساعة 11:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح الاثنين، قرار الجيش اللبناني بإزالة البوابات الإلكترونية التي تم تركيبها مؤخرًا على مدخل مخيّمي "عين الحلوة" و "المية مية" للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان.

وأكّدت الحركة في بيان صحفي نشر على موقعها الرسمي، على أهمية الاستمرار في التنسيق مع كل مكوّنات لبنان لاسيما الجيش الذي يُعتبر مسؤولاً عن المخيّمات الفلسطينية من الناحية الأمنية.

وأشارت إلى أنها كانت على ثقة تامة بأنّ الجيش كان سيزيل هذه البوّابات "من واقع إيمانها بوطنية الجيش اللبناني ووقوفه دوماً إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

وأبدت تقديرها الكبير لاستجابة الجيش اللبناني للمطالب الفلسطينية بإزالة البوابات الإلكترونية، شاكرة كل من ساهم في تحقيق هذا الأمر من القيادات والمرجعيات اللبنانية والفلسطينية.

واعتبرت حماس أن من شأن هذه الاستجابة اللبنانية تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية التي تحرص الحركة عليها، ويُسهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقه في العودة إلى أرضه، بحسب البيان.

وأزال ​الجيش اللبناني​ البوابات الإلكترونية التي وضعها قبل أسبوعين ونيف على مداخل ​مخيمي عين الحلوة​ والمية مية وأثارت اعتراضا سياسياً وشعبيا فلسطينيا.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية هاتف الأسبوع الماضي رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وناقش معه موضوع البوابات الالكترونية وتأثيرها، ووعد بري حينها بمتابعة موضوع المخيم والبوابات وبحثه مع جهات الاختصاص.

ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

أبو هولي يحذر من إخفاق المانحين بمعالجة أزمة "أونروا"

الموضوع التـــالي

وقفتان بغزة وخانيونس تنديدًا باستمرار تقليصات "أونروا"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل