الأخبار

نتنياهو على طاولة التحقيق الأسبوع القادم

29 حزيران / يونيو 2018. الساعة 01:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قالت وسائل إعلام عبرية إن الشرطة الإسرائيلية تنوي التحقيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددًا الأسبوع القادم بشبه الفساد.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية الجمعة، إنه "يتوقع أن تحقق الشرطة مع نتنياهو الأسبوع القادم، وبحد أقصى مطلع الأسبوع الذي يليه".

وبينت أنه سيتركز على شبهات مساعدة نتنياهو بحصول شركة "بيزك" للاتصالات على تسهيلات، مقابل حصوله وعائلته على تغطية إعلامية إيجابية في موقع "والا" الإخباري الذي يملكه شاؤول الوفيتش الذي عمل في السابق مديرًا عامًا لشركة "بيزك".

وتعرف القضية إعلاميًا بـاسم "الملف 4000".

وقالت الصحيفة إنه "سيتعين على نتنياهو الإجابة عن الأسئلة التي أثارتها شهادة (المساعد السابق لنتنياهو) نير حيفتس أمام النيابة العامة".

وتوصلت النيابة العامة مطلع مارس/آذار الماضي، إلى اتفاق حق عام مع حيفتس للإدلاء بشهادة ضد نتنياهو مقابل عدم سجنه.

وكانت الشرطة الإسرائيلية حققت خلال أكثر من عام مضى عدة مرات مع نتنياهو، كان آخرها قبل أسبوعين حيث امتد التحقيق لنحو 5 ساعات.

وسبق لها أن أوصت منتصف شهر فبراير / شباط الماضي بإدانة نتنياهو في "ملف 1000" والمتعلق بحصوله على منافع من رجال أعمال، و"ملف 2000" المتعلق بإجراء نتنياهو محادثات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس، للحصول على تغطية إعلامية إيجابية مقابل التضييق على توسع صحيفة" إسرائيل اليوم".

ولكن المستشار القانوني للحكومة أفيخاي مندلبليت لم يقرر حتى الآن تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو.

د م

الموضوع الســـابق

نتنياهو يبحث مع "الكتل الحريدية" إجراء انتخابات مبكرة

الموضوع التـــالي

إصابة جندي إسرائيلي بجراح في انفلات رصاصة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل