الأخبار

لجنة الأهالي: السلطة تعتقل 18 مواطنا بالضفة على خلفية سياسية

06 تموز / يوليو 2018. الساعة 04:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

قالت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين إنه في الوقت الذي يواجه أهلنا في الخان الأحمر بصدورهم العارية مخططات الهدم والمصادرة، شنت أجهزة السلطة الأمنية حملة اعتقالات واستدعاءات سياسية طالت منذ ليلة أمس فقط 18 مواطناً معظمهم من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات.

وأضافت اللجنة في بيان وصل "صفا" نسخة عنه الجمعة ان "أجهزة السلطة الأمنية اقتحمت منازلنا واختطفت أبناءنا ونقلتهم لجهات مجهولة دون أي مستندات قضائية قانونية، رافضة في الوقت ذاته الإفصاح عن مكان اختطافهم أو التهم الموجهة لهم".

وأبدت استغرابها الشديد من حملة الاعتقالات السياسية في هذا الوقت الذي تعاني مدننا وقرانا من هجمة استيطانية شرسة، وتتعرض قضيتنا الفلسطينية لمؤامرات دولية تتطلب توحيد الصف الفلسطيني وليس تعزيز الانقسام باعتقالات سياسية خارجة عن القانون.

ودعت الفصائل الفلسطينية ولجنة الحريات ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل للإفراج الفوري عن أبنائهم، وطالبتها بمواقف واضحة وصريحة أمام تغول الأجهزة الأمنية على حقوق المواطنين.

كما طالبت المؤسسات القضائية بضرورة اتخاذ موقف قانوني وطني في ظل انتهاكات الأجهزة الأمنية على بيوت المواطنين واعتقالهم دون أي مستند قانوني، معتبرة أي صمت من الجهاز القضائي على هذا التجاوز هي مشاركة فعلية في هذا العدوان على القانون الفلسطيني.

#اعتقال سياسي

ع ق

الموضوع الســـابق

أوتشا: 6 شهداء وعمليات هدم واسعة في الضفة المحتلة

الموضوع التـــالي

مواجهات مع الاحتلال شرق قلقيلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل