الأخبار

توقيع اتفاقية لإنشاء "متحف تعليمي" بغزة

07 تموز / يوليو 2018. الساعة 07:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

وقّعت وزارة السياحة والآثار وكلية الآداب بالجامعة الإسلامية في غزة اتفاقية تعاون لاستضافة مجموعة من القطع الأثرية في الجامعة، وعرضها ضمن متحف أثري تعليمي يستهدف طلاب الجامعة.

وشارك في حفل مراسم التوقيع وكيل وزارة السياحة والآثار ابراهيم جابر، وعميد كلية الآداب رائد صالحة، بحضور لفيف من المدراء العامون وعدد من الأكاديميين في الجامعة.

وأوضح وكيل وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي وصل "صفا"، أن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة وعي الطلبة بالموروث الحضاري والتاريخي لفلسطين.

وأشار جابر إلى أن المشروع يستهدف أكثر من ٢٠ ألف طالب وطالبة، سيتمكنون من الاطّلاع المباشر على المقتنيات الأثرية الهامة التي تؤرخ لآلاف السنين، إلى جانب توفير مرشدين لتقديم شرحٍ وافٍ عن هذه القطع الأثرية.

من جانبه، أثنى صالحة على دور وزارة السياحة والآثار في إنجاح المشروع، مؤكدًا أن المتحف التعليمي سيكون فرصة هامة أمام طلاب قسم التاريخ والآثار على وجه الخصوص لتنمية قدراتهم التدريبية على التعامل مع القطع الأثرية ومعرفة الطرق العلمية في ترميمها.

وبحسب البيان فإن المتحف التعليمي الذي سيقام في الجامعة الاسلامية سيضمّ بين جنباته مئات القطع الأثرية التي تعود لمختلف العصور التاريخية، إلى جانب الوثائق التاريخية الهامة والصور، وسيشرف عليه مجموعة من المختصين من وزارة السياحة والآثار وقسم التاريخ والآثار بالجامعة.

ع و/ع ق

الموضوع الســـابق

شرطة رام الله تقبض على فتاة بحوزتها مخدرات

الموضوع التـــالي

ضبط 558 شتلة مخدرة شرقي الخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل