الأخبار

تطمح لإكمال درجة البكالوريس

الأربعينية حبوش .. بعد انقطاع لـ 30 عاماً تنجح بالتوجيهي

09 تموز / يوليو 2018. الساعة 12:56 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

غزة-فضل مطر - صفا

عمّت الفرحة منزل السيدة نهيل حبوش (46عاماً) بعد أن حصلت على معدل 67.3% بالثانوية العامة "الإنجاز" فرع الأدبي؛ إذ اجتمع أبناؤها وأحفادها إلى جانبها لحظة إعلان نتائج "التوجيهي".

وما زاد السيدة حبوش بهجةً وسعادة أن شهادة التوجيهي جاءت بعد انقطاع عن التعليم لـ30 عامًا؛ بسبب زواجها وما تبعه من مسؤوليات عائلية.

وتعجز الأربعينية حبوش التعبير عن سعادتها بحصولها على نجاحها بالتوجيهي. وقالت لمراسل (صفا): "لا تسعني الدنيا بفرحتي اليوم، سأكمل طريقي الذي بدأته بإذن الله".

وتضيف "أحمد الله أن أكرمني بنجاحي، خاصةً وأنني اعتمدت على نفسي بالدراسة ولم اتلقّ أيًّا من الدروس الخصوصية".

وعلى الرغم من كون السيدة حبوش ربة منزل، وتعيل ستة أبناء، ولديها 9 من الأحفاد؛ إلا أنها أصرَّت على إكمال دراستها بعد الدعم الذي قدّمه زوجها وأبناؤها الذين كان لهم حظاً من العلم والدراسة الجامعية.

ونظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة لعائلة حبوش؛ لم تسنح الفرصة للسيدة الاربعينية أن تأخذ الدروس الخصوصية لمساعدتها في "التوجيهي" إلا أنها نجحت بالدراسة والمثابرة. كما تقول.

قهر المستحيل

ويشير نجلها محمد حبوش (29عاماً) إلى أن والدته استطاعت أن تقهر المستحيل وأن تقدم نموذجاً قوياً في التحدي والتعلم، على الرغم من الصعوبات التي واجهتها من مسؤوليات عائلية، وانقطاع للتيار الكهربائي.

ويوضح أن إصرارها للتعلم دفعها للتكيّف مع انقطاع التيار الكهربائي؛ من خلال توفير طاقة بديلة (الليدات)، إضافة إلى الموائمة بين الأعمال المنزلية والدراسة.

ويضيف "والدتي مثار فخر لعائلتنا، وسندعمها بإذن الله حتى إكمال طريق التعليم وتحقيق طموحها وأحلامها".

سأكمل طريقي

وتطمح السيدة حبوش لإكمال طريق التعليم ودراسة البكالوريوس تخصص الشريعة الإسلامية، " لخدمة ديني ووطني". كما تقول.

ومن الجدير ذكره أن الاربعينية حبوش حصلت على درجة "السند" في قراءة القرآن الكريم، وتطمح لحفظ المصحف الشريف كاملاً.

 وتؤكد أن التقدم في العمر ليس سبباً في التوقف عن استكمال المسيرة التعليمية، داعيةً كل من لم يحالفه الحظ من طلبة التوجيهي لخوض غمار التعليم مجددًا؛ "لأن العلم طريق للرفعة والتقدم".

ف م/ق م

الموضوع الســـابق

الأولى على الوطن رانية العباسي.. وضعت معدلها بيدها!

الموضوع التـــالي

الكفيف محمد يجسد "لا يأس مع الحياة" ويحصل على 94.7%

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل