الأخبار

"الهيئة" تمهل لجنة احتلالية لإزالتها

الاحتلال يثبّت كاميرات مراقبة بمسجد يافا الكبير وغضب عارم وسط الأهالي

09 تموز / يوليو 2018. الساعة 12:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

يافا - صفا

بعثت الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا بالداخل الفلسطيني المحتل رسالة شديدة اللهجة إلى ما تسمى بمديرية الأديان غير اليهودية في وزارة الداخلية الإسرائيلية، رفضًا وتنديدًا بتركيب كاميرات مراقبة ثابت داخل مسجد يافا الكبير "المحمودية".

وأثار نصب سلطات الاحتلال كاميرات مراقبة ثابتة داخل المسجد مؤخرًا استهجان وغضب المصلين في المسجد وعدد من الأهالي في المدينة الساحلية.

وأعربت الهيئة في رسالتها عن رفضها للتدخل السافر من قبل الوزارة في حرية العبادة في مساجد يافا عبر نصب كاميرات مراقبة في أنحاء المسجد.

وجاءت الرسالة بعد قيام ما يسمى بـ "قسم الأديان" في الوزارة بتركيب 8 كاميرات في كافة أنحاء المسجد.

وجاء في الرسالة أن "الهيئة الإسلامية فحصت مع إدارة المسجد هذه الكاميرات، وكانت الإجابة أنه لا دخل للقائمين على المسجد بهذه الخطوة، وأشاروا إلى أنها تمت من قبل قسم الأديان في وزارة الداخلية".

واعتبرت الهيئة أن تركيب الكاميرات "سابقة خطيرة جداً وتدخلاً سافراً في شؤون مساجد المدينة، مؤكدة أن تركيب الكاميرات أغضب المصلين والمسلمين في يافا، هذا وأن ووجودها يمس بمشاعر المجتمع بأكمله".

وأوضحت أنها سجّلت "الكثير من الشكاوى من قبل المصلين الذين طالبوا بإزالة هذه الكاميرات فورًا".

كما أكدت أن "المسجد كوقف إسلامي لا يخضع لإدارة الوزارة، وليس من صلاحياتكم القانونية، فالمسجد عبارة عن مكان للصلاة يتبع للمسلمين في المدينة، على عكس الإمام الذي هو موظّف في مكتبكم، علما أن الموكّل والمسؤولية القانونية للمبنى تقع على لجنة الأمناء التي لا تعمل في المدينة منذ عشرات السنوات".

وختمت الرسالة بالقول إن "الهيئة الإسلامية المنتخبة تضع أمامكم فرصة إزالة كافة الكاميرات من داخل المسجد خلال 7 أيام من تسلمكم هذه الرسالة، وستعمل الهيئة من خلال الشرعية التي منحها المسلمون في المدينة، وستتخذ الخطوات القانونية فيما تراه مناسبًا، نأمل التجاوب مع مطلبنا لتفهم حساسية الموضوع والانصياع لطلبنا لاختصار الإجراءات القانونية المستقبلية".

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يستأنف محاكمة الشيخ صلاح بجلستين في 23 و24 الجاري

الموضوع التـــالي

الاحتلال يهدد بهدم 50 منزلًا بقلنسوة ومطالبات باستراتيجية عاجلة للتصدي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل