الأخبار

دعا للالتفاف حول عوائلهم

أبو يوسف: المنظمة ترفض المساس بحقوق عائلات الشهداء والأسرى

09 تموز / يوليو 2018. الساعة 01:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف إن المنظمة تعلن رفضها المساس بأي من حقوق عائلات الشهداء والأسرى.

ودعا أبو يوسف خلال مؤتمر صحفي عقد برام الله الاثنين، حول خصم عوائد الضرائب وإضراب الإداريين، إلى الالتفاف حول عائلات الشهداء والأسرى، مؤكدا أن ما تقوم به حكومة الاحتلال من اقتطاع لأموال المقاصة هو ابتزاز للشعب الفلسطيني.

وقال إن: "حكومة الاحتلال تحاول استغلال الأجواء التي سخرتها الولايات المتحدة تحت مسمى صفقة القرن، ومحاولات فرض شروطها واملاءاتها، سواء بقطع المساعدات المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، أو حجب أموال المقاصة لاقتطاع مخصصات الشهداء والأسرى".

واعتبر أبو يوسف أن اقتطاع أموال المقاصة لقطع رواتب الشهداء والأسرى بمثابة قرصنة وسرقة أموال الشعب الفلسطيني، وابتزاز واضح له ومحاولات المساس بحقوقه.

وأكد أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير ترفض المساس بأموال المقاصة، وأن "رواتب الأسرى في السجون والأسرى المحررين وكل المناضلين من أبناء شعبنا لن تمس".

ودعا أبو يوسف إلى تفعيل كافة القضايا المقدمة للمحاكم الدولية ضد الاحتلال والتي تخص الأسرى، في ظل المعاناة القاسية التي يتلقونها في زنازين الاحتلال.

وصادقت لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "الإسرائيلي" مؤخرا على مشروع قانون استقطاع رواتب الأسرى الفلسطينيين من الأموال التي تجبيها "إسرائيل" لصالح السلطة الفلسطينية " العائدات الفلسطينية ".

 يتبع ..

ع ع/ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

3 ألاف حالة اعتقال بالنصف الأول للعام الجاري

الموضوع التـــالي

الأسيرة الكرمي تفقد الوعي بسبب التحقيق المتواصل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل