الأخبار

بينهم مضرب عن الطعام

حماس: أجهزة السلطة تواصل اعتقال العشرات بالضفة

09 تموز / يوليو 2018. الساعة 02:23 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

قالت حركة حماس إن الأجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تواصل اعتداءاتها وانتهاكاتها بحق المواطنين، إذ اعتدت على طبيب بالضرب، فيما تواصل اعتقال آخرين على خلفية سياسية بينهم مضرب عن الطعام.

وأوضحت الحركة في بيان الإثنين أن أجهزة السلطة في رام الله اعتدت بالضرب على الطبيب أحمد هند، والذي يعد من أمهر جراحي المسالك في أوروبا بدعوى إطلاق الألعاب النارية أثناء الاحتفال بنجاح ابنة أخيه في التوجيهي، ما تسبب في دخوله المستشفى.

وفي سياق آخر، يواصل المعتقل السياسي ضياء شحادة إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي احتجاجًا على عدم قانونية الاعتقال لدى أجهزة السلطة في نابلس.

بدوره، مدد جهاز الأمن الوقائي اعتقال الأسير المحرر الطالب في جامعة القدس المفتوحة أدهم زيادة 10 أيام على ذمة التحقيق، كما يمنع جهاز الأمن الوقائي عائلة المعتقل السياسي الطالب في جامعة القدس المفتوحة أسامة حمدان من زيارته، علماً بأنه معتقل منذ 5 أيام دون محاكمة وهو أسير محرر سابق.

وفي سياق متصل، تواصل أجهزة السلطة اعتقال عدة طلاب جامعيين وهم عزالدين فريحات منذ 30 يوما وهو من جامعة خضوري، وكل من أويس العوري وحمزة أبو قرع منذ ما يزيد عن أسبوعين وهم من جامعة بيرزيت، وعلاء رضوان منذ 13 يوماً وسعيد بلال منذ 6 أيام وهم من جامعة النجاح.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

هيئة كسر الحصار بغزة تعلن إطلاق سفن الحرية2 غدًا

الموضوع التـــالي

الاحتلال يسلم بلاغات جنوب جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل