الأخبار

دعت الجامعة للوقوف على مسافة واحدة

الكتلة الإسلامية تطالب بإقالة رئيس مجلس طلبة جامعة النجاح

11 تموز / يوليو 2018. الساعة 03:09 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

طالبت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم الأربعاء بإقالة رئيس مجلس اتحاد طلبة إبراهيم عطا، معلنة تجميد عضويّة أعضائها في مجلس اتحاد طلبة الجامعة.

وأوضحت الكتلة في بيان وصل "صفا"، أن هذه الخطوات جاءت في أعقاب الأحداث التي تعرّض لها أبناء الكتلة الإسلامية في الجامعة من قبل رئيس مجلس الطلبة وعناصر حركة الشبيبة، وبتسهيل من الأمن الجامعي.

وبيّنت أن مجلس الطلبة أصبح لا يعبر عن الكل الطلابي، والذي يتعامل مع الوحدة الوطنية كشعارات للتسويق والاستخدام الموسمي، بحسب البيان.

وقالت "إن إبراهيم عطا لم يعد يمثل الكل الطلابي، ولم يتعامل بصفته كرئيس للمجلس، وكان الأحرى به وبمجلسه أن ينشغل بمتابعة هموم الطلبة وارتفاع الأسعار بدلا من العربدة والبلطجة"، داعية الكتل الطلابية الأخرى لاتخاذ الموقف ذاته.

وطالبت الكتلة الإسلامية إدارة جامعة النجاح بالوقوف على مسافة واحدة من الكتل الطلابية، وتوفير مساحة عمل متساوية لكل الأطر الطلابية، من غير محاباة أو تمييز، وفقًا للبيان.

كما دعت ندعو لجنة التحقيق التي اتُفق على تشكيلها لمباشرة أعمالها فورا لإعادة الحقوق لإصحابها، واتخاذ إجراءات رادعة بحق كل من اعتدى على الطلبة، وتقديم توصيات تمنع تكرار مثل هذه الأعمال المؤسفة.

وأكّدت الكتلة أن نهجها هو الحوار، وتغليب المصلحة العامة ومصلحة الطلبة دائمًا، داعية القيادات الوطنية والمؤسسات والمنظمات إلى التدخل لوقف سياسة البلطجة والاعتداء على الطلبة.

وكان ممثل الكتلة الإسلامية براء ريحان ذكر لوكالة "صفا" أمس الثلاثاء أن ثلاثة من أبناء الكتلة أصيبوا بطعنات في الظهر والرأس والأيدي على يد مجموعة من طلاب الشبيبة، فيما أصيب رابع بكدمات جراء الضرب المبرح من قبل أمن الجامعة بالحرم القديم.

وقال ريحان إن "الاعتداء وقع بعد توجه عدد من أبناء الكتلة إلى مبنى الإدارة للقاء القائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة، لحل خلاف وقع أمس بين ممثل الكتلة ورئيس مجلس الطلبة، مُنع على إثره ممثل الكتلة من دخول الجامعة"

وأوضح أن أمن الجامعة منع أبناء الكتلة من دخول مبنى الإدارة، واعتدوا على أحدهم بالضرب المبرح، وطردوهم إلى خارج الحرم الجامعي.

وأضاف ريحان أن عناصر من الشبيبة تبعوهم وهاجموهم بأدوات حادة أمام الحرم الجامعي، ما أدى لإصابة كل من الطلاب: زيد البنا وعمرو ريحان وعمر حمد، وتم نقلهم إلى المستشفى.

ع و / م ت

الموضوع الســـابق

الحكومة: "تحسين" الأوضاع بغزة يعتبر المرحلة الأولى لـ "صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

اعتقال شاب من جنين على حاجز عسكري

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل