الأخبار

المقاومة ترد بقصف المستوطنات

استشهاد طفلين وإصابات بقصف الاحتلال متنزها ومبان في القطاع

14 تموز / يوليو 2018. الساعة 01:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

استشهد طفلان وأصيب عدد من المواطنين بجراح مختلفة السبت جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمبنى ومتنزه بمنطقة الكتيبة وسط مدينة غزة ومنزلا في القرار بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الطفلين أمير النمرة 15عاما والطفل لؤي كحيل 16عاما جراء استهداف مبنى في منطقة الكتيبة بغزة بعدة صواريخ من طائرات الاحتلال.

وأكدت الوزارة أن أضرارا جسيمة لحقت بسيارات الإسعاف والخدمات الصحية والكوتينرات والأثاث بمبنى النقل والإسعاف التابع لوزارة الصحة في منطقة الكتيبة بغزة، جراء الاستهداف الاسرائيلي للمنطقة.

وجاء القصف للمبنى في وقت تواجد المواطنين في المتنزه الملاصق للمبنى المستهدف، مما أدى إلى إصابة عدد منهم، كما تضرر مسجد مجاور للمبنى المستهدف بشكل كبير.

وتعتبر منطقة الكتيبة وسط مدينة غزة من أكثر المناطق ازدحاما بالحركة المرورية وحركة المواطنين، باعتبارها مجمعا لعدد من الجامعات الفلسطينية، كما تتضمن موقفا كبيرا للمركبات والحافلات التي تقل الطلاب والموظفين.

المقاومة ترد

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مواقع للمقاومة وأراض زراعية في مناطق متفرقة بقطاع غزة، فيما ردت المقاومة بإطلاق رشقات من الصواريخ باتجاه مستوطنات "غلاف غزة"، وسمع دوي صفارات الإنذار.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بالمحافظة الوسطى بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقع "صلاح الدين" في منطقة "نيتساريم" وسط القطاع بثلاثة صواريخ.

وفي جنوبي القطاع، ذكر مراسلنا أن طائرات حربية قصفت هدفًا قرب بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية-الفلسطينية بعد قصفه بطائرة بدون طيار.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلًا في بلدة القرارة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة، وأفاد مراسلنا بنقل إصابتين من المكان.

وفي مدينة غزة، أفاد مراسلنا بأن طائرات بدون طيار إسرائيلية قصفت أرضًا زراعية شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي المدينة، وموقعي "قريش" و"أبو جراد" جنوبي المدينة، بالإضافة إلى أرض زراعية أخرى شرقي حي التفاح.

أما في شمال القطاع، فأشار مراسلنا إلى أن طائرات الاحتلال قصفت موقعًا للمقاومة قرب القرية البدوية، وآخرًا شرقي بيت لاهيا بنحو 11 صاروخًا على ثلاث مرات، فيما قصفت طائرات بدون طيار أرضًا قرب المستشفى الأندونيسي.

وعصر اليوم عاودت طائرات الاستطلاع لتستهدف بصاروخ أرضًا فارغة بجوار جامعة القدس المفتوحة وأرضا زراعية خالية قرب منطقة الواحة بصاروخ شمال قطاع غزة، 

وأشار مراسلونا إلى تضرر عدد من منازل المواطنين جراء شظايا صواريخ الاحتلال.

ولفت مراسلونا إلى أن المقاومة أطلقت رشقات من قذائف الهاون والصوراريخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، وسُمع دوي صفارات الإنذار من مناطق متفرقة شرقي القطاع.
وأفادت صحيفة "هارتس" بإصابة 3 إسرائيليين بجراح ما بين طفيفة ومتوسطة بسقوط صاروخين داخل سديروت وتضرر عدة مبان.

وتجدد عصر اليوم سماع صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات والمواقع الإسرائيلية في غلاف قطاع  غزة. 

وكانت طائرات الاحتلال شنّت فجر السبت غارات على مواقع للمقاومة في القطاع، بزعم الرد على إصابة جندي إسرائيلي خلال أحداث مسيرة العودة أمس الجمعة.

وردت المقاومة بإطلاق عشرات القذائف والصواريخ على مواقع عسكرية إسرائيلية في محيط القطاع.

ينبع..

#إصابات #قصف

هـ ش/ ف م/ م غ/ أ ج / م ت

الموضوع الســـابق

الاحتلال يبقي على إغلاق شاطئ "زيكيم" ومنع التجمعات بغلاف غزة

الموضوع التـــالي

الاتحاد الأوروبي: لا نعترف بسيادة "إسرائيل" على الأراضي المحتلة عام 67

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل