الأخبار

الحمد الله: لا يمكن لأية قرارات أن تعطي شرعية للاحتلال

23 تموز / يوليو 2018. الساعة 01:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إنه لا يمكن لأية قرارات، مهما كان شكلها أو مصدرها، أن تعطي شرعية للاحتلال أو الاستيطان الإسرائيليّ.

ووعد الحمد الله خلال كلمته في وضع حجر الأساس للمركز التجاري "سنترو مول" اليوم الاثنين في رام الله بتكثيف حراكنا القانونيّ والدبلوماسي لتفعيل آليات الحماية الدولية لشعبنا ومساءلة "إسرائيل" عن انتهاكاتها.

وأضاف الحمد الله: "في ظل انخفاض المساعدات المالية إلى حوالي 70%، وهيمنة إسرائيل على مصادرنا وقرصنتها على أموالنا، ومحاولتها إضعاف اقتصادنا الوطني، فأننا أحوج ما يكون إلى تعظيم قدراتنا ومواردنا الذاتية واستنهاض قطاعاتنا وتعزيز فرص الاستثمار".

وتابع رئيس الوزراء: "بكثير من الاعتزاز أشارككم وضع حجر الأساس لما سيكون أكبر وأضخم مركز تجاريّ في فلسطين، وإيذانا ببدء ورشة عمل وبناء وتطوير كبرى تعزز القوة الاقتصادية لبلادنا وتخلق فرص استثمار حقيقية وواعدة، وتشغل الأيدي العاملة فيها، وتنشط الحركة السياحية إليها". 

وأردف الحمد الله: "أنقل لكم اعتزاز فخامة الأخ الرئيس محمود عباس بكم وأنتم تضعون في قلب مدينة رام الله، هذا المشروع الاقتصاديّ والاستثماريّ الأضخم، الذي يضاهي المراكز التجارية في العالم ويؤسس لتجربة جديدة للتسوق والترفيه في فلسطين، وأشكر القائمين على مشروع "سنترو مول"، من مجموعة أبو عين القابضة ومجموعة شركات النبالي وفارس الاستثمارية، وكل السواعد والعقول والخبرات التي تنجزه وتعمل على إخراجه إلى حيز الوجود، بمواصفات عالمية متطورة، وبما يترجم ويكرس حق شعبنا في الوجود والتنمية والتطور".

ع ق

الموضوع الســـابق

مركز القدس ينجح بإلغاء أمر إخلاء أراضٍ في قصرة بنابلس

الموضوع التـــالي

توقف محطة الكهرباء بغزة وساعات القطع ستتجاوز الـ16

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل