الأخبار

أوروبا تحصّن شركاتها من العقوبات الأمريكية على إيران

06 آب / أغسطس 2018. الساعة 04:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

باريس - صفا

أعلن الاتحاد الأوروبي وفرنسا وبريطانيا وألمانيا اليوم الاثنين، التزامهم بحماية الشركات الأوروبية التي تجري نشاطات تجارية مشروعة مع إيران.

وأعرب وزراء خارجية الاتحاد والبلدان الثلاثة عبر بيان مشترك عن أسفهم لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، وتفعيل عقوبات ضدها.

وأضاف البيان "عازمون على حماية الشركات الأوروبية التي تجري نشاطات تجارية مشروعة مع إيران، بموجب قوانين الاتحاد الأوروبي، وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وأكد البيان أن قوانين الاتحاد الأوروبي المحدثة لحماية الشركات الأوروبية التي قد تتأثر من العقوبات، ستدخل حيز العمل غدا الثلاثاء.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" أن الولايات المتحدة ستعيد اعتبارا من اليوم الإثنين، فرض العقوبات التي تم تعليقها بسبب الاتفاق النووي الإيراني.

وأضاف "بومبيو" للصحفيين خلال عودته من جولة آسيوية، أن البيت الأبيض سيصدر اليوم بيانا حول العقوبات التي سيتم تفعيلها ضد إيران، معتبرا العقوبات أنها "جزء مهم من الجهود المبذولة لمكافحة الأنشطة الإيرانية الضارة".

وفي 8 مايو الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الانسحاب من الاتفاق الذي يقيد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عنها.

كما أعلن ترمب عزمه إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

مالية غزة: نستورد الغاز المصري بالسعر الدولي

الموضوع التـــالي

حملة حكومية بالجزائر لجمع 800 ألف من جلود الأضاحي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل