الأخبار

حماس: غزة تدافع عن نفسها وصواريخها تستهدف التجمعات العسكرية

09 آب / أغسطس 2018. الساعة 05:57 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - ترجمة صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عصر الخميس، أن غزة تدافع عن نفسها ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الإرهابية التي تستهدف القطاع.

وشدد القيادي بحماس ماهر صبرة في تصريح للمكتب الإعلامي لحركته شرق غزة على أن المقاومة ستفرض المعادلات على الأرض؛ وستثبت معادلة "النار بالنار والدم بالدم".

وأوضح في تصريحه باللغة الإنجليزية-وترجمته "صفا" أن الصواريخ البسيطة محلية الصنع التي تستخدمها المقاومة تستهدف المجمعات العسكرية وجنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار صبرة إلى قوات الاحتلال قصفت أمس منزلًا في غزة ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام أﺳﻠﺤﺔ أﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻗﻮﻳﺔ، ﻣﺎ أﺳﻔﺮ ﻋﻦ استشهاد اﻣﺮأة ﺣﺎﻣﻞ واﺑﻨﺘﻬﺎ اﻟﺒﺎﻟﻐﺔ ﻋﺎﻣﻴﻦ، و ﺟﺮح زوﺟﻬﺎ ﺑﺠﺮوح ﺧﻄﻴﺮة، وإصابة عدد آخر من المدنيين.

واستشهد الليلة الماضية وفجر اليوم 3 مواطنين بينهم سيدة وطفلة واصيب عدد آخر، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة.

فيما ردت المقاومة على العدوان بقصف عشرات المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة بعشرات القذائف والصواريخ، والتي اسفرت عن إصابة عدد من المستوطنين ووقع أضرار ببعض المنازل.

وحتى ظهر اليوم، سمعت صفارات الإنذار تدوي بمستوطنات غلاف قطاع غزة، وأطلقت القبة الحديدة قذائف في محاولة لاعتراض صواريخ المقاومة، فيما قصفت طائرات الاحتلال عدة مواقع في جنوب ووسط وشمال القطاع.

وحسب الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، فإن أبرز المواقع التي استهدفتها: موقع رعيم وهو مقر قيادة فرقة غزة لدى جيش العدو- قاعدة يفتاح- قاعدة زيكيم- موقع ناحل عوز- موقع إيريز- مستوطنة سديروت- كيبوتس ناحل عوز.

وقال الإعلام العبري إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيرأس مساء اليوم الخميس في مقر وزارة الجيش بتل أبيب جلسة لتقييم الأوضاع. ثم يلتئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت) عصرًا لمناقشة التصعيد الحالي.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ أول أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

كيف تواجه الطفح الحراري في الصيف؟

الموضوع التـــالي

18 إصابة بقصف إسرائيلي دمر مركزًا ثقافيًا غرب غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل