الأخبار

دار القرآن الكريم والسنة بغزة تنظّم حفلين تكريمين منفصلين

18 آب / أغسطس 2018. الساعة 02:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

كرمت دار القرآن الكريم والسنة في حفلين منفصلين أقيما يوم السبت بقاعة المؤتمرات بالمقر الرئيس بمدينة غزة المشاركين في مسابقة "اقرأ وارتق 6" لتثبيت القرآن الكريم وتفسير مفرداته، والمشاركين في مخيم "نحو النور 7" لحفظ القرآن لفئة المكفوفين.

وأوضحت الدار في بيان وصل "صفا"، أن المسابقة نظّمت خلال شر رمضان المبارك عبر الأثير، وشارك فيها أكثر من 200 طالب وطالب، تأهل منهم 42 طالب وطالبة للتصفيات النهائية، فاز من بينهم 10 طلبة بالمراكز الخمس الأولى.

كما بيّنت أن المخيم نظّم لفئة المكفوفين ونفّذ بالتعاون مع مدرسة النور للمكفوفين خلال العطلة الصيفية، بتمويل كريم من مؤسسة "فيفا بلستينا" و مؤسسة الفِطرة، وشارك فيه 60 طالباً وطالبة، قُسّموا على ثلاث حلقات، واستمر لمدة شهر حفظ الطلبة خلاله سورة المائدة، وعكف على تحفيظهم مُحفّظون مميزون.

وهنأ نائب رئيس دار القرآن الكريم والسنة نسيم ياسين المشاركين في المسابقة والمخيم، ودعاهم للمداومة على تعلم علوم القرآن التي من شأنها رفع مكانة الحافظ بين العلماء، والمداومة على تثبيت القرآن وتلاوته بشكل يومي حتى لا يتفلت.

وتقدم ياسين بالشكر لإذاعة صوت الأقصى على دورها المميز في إنجاح المسابقة وبثّها عبر الأثير خلال أيام شهر رمضان المبارك، كما شكر داعمي المخيم من مؤسسة فيفا بلستينا ومؤسسة الفِطرة من دولة ماليزيا.

وكرّمت الدار في نهاية الحفل إذاعة صوت الأقصى تقديرًا لجهودها، كما منحت الطلبة المشاركين في المخيم والأوائل في المسابقة مبلغًا ماليًا.

وذكرت أن نتائج المسابقة جاءت كما يلي: حصل على المرتبة الأولى الطالب عبد الله أمين المغير والطالبة نورهان زكي أبو سيدر، والمرتبة الثانية الطالب محمد عادل الصرفندي والطالبة رحاب شوقي سعد، والمرتبة الثالثة الطالب عدي محمود أبو توهة والطالبة زينب محمد البواب، المرتبة الرابعة الطالب طه محمود البواب والطالبة أفنان جبريل أبو جهل، المرتبة الخامسة الطالب عيسى عصام يوسف والطالبة ختام جهاد زيادة.

ع و

الموضوع الســـابق

مقتل شاب خلال شجار عائلي برفح

الموضوع التـــالي

مصرع 4 مواطنين وإصابة 199 في حوادث سير بالضفة المحتلّة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل