الأخبار

الإرباك الليلي... وحدة جديدة لإشغال الاحتلال على حدود غزة

16 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 09:45 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - خاص صفا

شهدت حدود قطاع الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، جراء قمع الاحتلال نشاطات احتجاجية يقوم بها شبان ليلا في إطار ما أطلق عليه "وحدة الإرباك الليلي".

وتشهد مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 مارس/اذار المنصرم زخمًا شعبيًا واستحداث وسائل وأساليب جديدة في مواجهة قوات الاحتلال على طول السباج الأمني شرقي وشمالي القطاع.

وتعمل وحدة "الإرباك الليلي" التي بدأت نشاطها مؤخرًا، على مقارعة الاحتلال وإشعال الإطارات المطاطية والتسلل إلى السياج الأمني ومواجهة الجنود عن قرب.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم. بحسب ما أفاد عدد منهم لمراسلينا.

وذكر مراسلو وكالة "صفا" أن الليلة الماضية شهدت مواجهات في عدة محاور من الحدود الشرقية للقطاع، بعد دعوة "وحدة الإرباك" للشباب الفلسطيني بالتجمع والتوجه للحدود بشكل جماعي ليلًا لمواجهة الاحتلال.

وعمل الشبان شرق مخيم البريج على توسيع نقاط الاحتكاك في محاولة لتشتيت جنود الاحتلال والتمكن من الوصول للسياج الأمني.

واستطاع الشبان شرق البريج ومدينة غزة الوصول للسلك الحدودي وقص أجزاء كبيرة منه ومواجهة الجنود من نقطة قريبة جدًا.

وعبر الليلة الماضية العشرات من الشباب الحدود شرق جباليا شمال قطاع غزة بعد قص السلك الشائك.

وأطلق الشبان الفلسطينيون على طول الحدود أصوات صافرات الإنذار عبر مكبرات صوت وضعت داخل مخيمات العودة، لإرباك جنود الاحتلال ومستوطنيه في المستوطنات القريبة من الحدود الشرقية للقطاع.

وأصيب خلال المواجهات الليلية أمس مواطنان، جراء اعتداء الاحتلال الإسرائيلي عليهما أثناء تواجدهما على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه الشبان المتظاهرين مما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وتضاف هذه الوحدة إلى عدة وحدات ظهرت منذ بداية مسيرات العودة وأهمها "وحدة الكوشوك، ووحدة الطائرات والبالونات الحارقة، ووحدة قص السلك، ووحدة المساندة" وغيرها من الوحدات والأساليب المبتكرة في مواجهة جنود الاحتلال.

ومنذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى استشهد 178 مواطنًا فيما أصيب نحو 20 ألفًا اخرين، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

م غ/ع ق

الموضوع الســـابق

قذيفة إسرائيلية تُعطّل دراسة آلاف الطلبة بمدرسة لـ"أونروا" في خانيونس

الموضوع التـــالي

شهادات جامعية بغزة على عربات "الساخن والبارد"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل