الأخبار

"بعد عدم تحرّك أونروا"

بلدية غزة تشرع بتنظيف جرف الشاطئ المقابل للمخيم

30 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 03:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

شرعت طواقم بلدية غزة، بحملة لتنظيف جرف شاطئ البحر، في الجهة المقابلة لمخيم الشاطئ للاجئين غربي المدينة، جراء عدم تحرك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) لتنظيفه.

وذكر مدير عام الصحة والبيئة في البلدية عبد الرحيم أبو القمبز في بيان وصل "صفا"، أن نظافة المخيم تقع على عاتق (أونروا)، لكن البلدية تلقت شكاوى عديدة حول هذا الأمر، رغم حث البلدية المتواصل للوكالة على متابعة هذه القضية، إلا أن استجابتها ضعيفة.

وأوضح أبو القمبز أن ازدياد حجم النفايات الملقاة على جرف الشاطئ، وانتشار الروائح الكريهة في المكان، وعدم تحرك الوكالة لتنظيف الجرف، دفع البلدية إلى الاستجابة لشكاوى المواطنين وتنفيذ حملة لتنظيفه وتجنيب المنطقة حدوث مكرهة صحية.

وأشار إلى تجهيز البلدية فريقًا من عمال النظافة، "رغم شح الإمكانيات والسولار، والأوضاع الصعبة التي تمر بها جراء توقف معظم المشاريع والتمويل الخارجي، والبدء بالعمل في تلك المنطقة حتى الانتهاء من تنظيف جرف الشاطئ بالكامل".

ودعا أبو القمبز المواطنين وخاصة ساكني تلك المنطقة إلى الحفاظ على نظافة جرف الشاطئ، وإلقاء النفايات في حاويات القمامة المنتشرة في شارع البحر، حفاظًا على نظافة المنطقة وسلامة البيئة من انتشار أي أمراض.

وأكد أن إلقاء النفايات على جرف الشاطئ وبشكل عشوائي، يُصعّب من أعمال الوكالة والبلدية في جمع القمامة، داعيًا سكان المخيم إلى التواصل مع وكالة الغوث في حال وجود أي شكوى خاصة بالنظافة والبيئة داخل نفوذ المخيم.

وطالب مدير عام الصحة والبيئة في بلدية غزة القائمين على صحة البيئة في (أونروا)، بمتابعة هذه القضية حتى لا تتراكم النفايات في المنطقة مستقبلا.

ا م/ أ ج

الموضوع الســـابق

مصرع 3 وإصابة 144 بحوادث سير بالضفة خلال أسبوع

الموضوع التـــالي

افتتاح مركز دفاع مدني قباطية في جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل