الأخبار

عقب تشيع الشهيد الريماوي

إصابات بمواجهات مع الاحتلال برام الله ونابلس

01 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 03:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اندلعت مساء الاثنين مواجهات مع قوات الاحتلال في نقاط متفرّقة بمحافظتي رام الله ونابلس وسط وشمال الضفة الغربية المحتلّة، أسفرت عن إصابة 4 مواطنين بينهم صحفي.

ففي رام الله، أفاد مراسل "صفا" أن أربع نقاط مواجهة شهدتها المحافظة منذ ساعات الظهر حتى اللحظة ولا زالت مستمرة وسط إطلاق الاحتلال للرصاص المعدني المطاطي والقنابل الغازية.

وذكر أن المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل" شه أعنف المواجهات، بعد توجه عشرات الشبان إلى محيط المستوطنة وإشعال الإطارات المطاطية ورشق قوات الاحتلال بالحجارة.

وأطلق الجنود الرصاص المعدني والقنابل الغازية ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالمطاط، كما أصيب المصور الصحفي شادي حاتم في قدمه اليمنى وجرى تقديم الإسعافات الميدانية لهم.

كما أفاد باندلاع مواجهات في المنطقة الشرقية من قرية النبي صالح شمال غرب المدينة، بعد تشييع جثمان الشهيد محمد الريماوي في قرية بيت ريما المجاورة، حيث توجه عشرات الشبان والفتية إلى النقطة العسكرية المقامة على المدخل الشرقي ورشقوا الجنود بالحجارة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية وأغلقت البوابة الحديدية ومنعت الأهالي من التنقل، كما دفعت بتعزيزات ودوريات عسكرية إلى منطقة العيون جنوبي القرية.

وفي السياق، أفاد باندلاع مواجهات في حي الجنان شرقي البيرة بعد توجه مجموعة من الشبان ورشق قوات الاحتلال المتمركزة عند النقطة العسكرية لمستوطنة "بساغوت" المقامة على أراضي جبل الطويل.

كما ذكر أن مواجهات اندلعت في جبل الريسان المهدد بالمصادرة غرب رام الله، بعد أداء المواطنين ونشطاء المقاومة الشعبية لصلاة العصر على أراضيه.

وأفاد بأن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية فوق الجبل ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود القنابل الغازية والرصاص المطاطي.

أما في بلدة اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، أفاد مراسل "صفا" باندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

ونقل عن مصادر محلية أن المواجهات وقعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل البلدة، وأطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان.

ولم تعلن المصادر الطبية وقوع أي إصابات بين الشبان حتى اللحظة.

ع ع/ ا م/أ ك

الموضوع الســـابق

تقرير: 26 شهيدًا واعتقال 450 مواطنًا خلال أيلول

الموضوع التـــالي

"الأحرار": قانون "القومية" رصاصة إعدام لقضيتنا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل