الأخبار

ما المتوقع بمؤتمر غوغل بكسل 3؟

07 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 05:45 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

دبي - صفا

ستقيم غوغل الثلاثاء حدثًا خاصًا للكشف عن أحدث منتجاتها من أجهزة بكسل وهوم وكرومكاست، وسيشكل فرصة للشركة الأميركية لإبهار المستخدمين قبل عطلات نهاية السنة، ولكي ترد على المنافسين. ونستعرض هنا أبرز ما يمكن توقعه في مؤتمر الثلاثاء:
 
هاتفا بكسل 3 وبكسل 3 إكس إل
لم يتبق الكثير للحديث عنه بشأن هذين الهاتفين بعد التسريبات الكبيرة التي حصلت في الأسبوعين الأخيرين، كما أن هاتف بكسل 3 إكس إل طُرح للبيع فعليا في أحد متاجر التجزئة في هونغ كونغ قبل الإعلان عنه رسميًا.
 
عموما فإن هاتف بكسل 3 إكس إل الأكبر حجما سيأتي بشاشة تتضمن شقا كبيرا في أعلاها بينما سيتخلى عن ذلك الشق هاتف بكسل 3، وعدا ذلك سيكون تصميم الهاتفين مطابقا، حيث سيأتيان بكاميرا واحدة خلفية وكاميرتين أماميتين مع دعم الشحن اللاسلكي.
 
الشاحن اللاسلكي
نظرا لأن الهاتفين سيدعمان الشحن اللاسلكي فإن غوغل ستطرح أيضا حاملا للشحن اللاسلكي، حسب عدد من التسريبات، ويرجح أن ينتصب الهاتف بشكل عامودي على الحامل حتي يتمكن المستخدم من مشاهدة الشاشة التي ستعرض معلومات مثل الأحداث في الأجندة أو الانتقال بين الصور.
 
هوم هاب
يحتمل أن تكشف غوغل مُنتجا منزليا جديدا عبارة عن شاشة ذكية تعرض المعلومات من مساعد غوغل الصوتي (غوغل أسيستنت)، وترد به على جهاز "إيكو شو" لشركة أمازون، لكنه لن يتضمن كاميرا ويب لمحادثات الفيديو مثل جهاز إيكو شو، وفي المقابل سيدعم "هوم هاب" يوتيوب الأمر الذي يحسب لصالحه.

بكسل سلايت تابلت
شهدت الأشهر الأخيرة تسريبات متزايدة بشأن حاسوب لوحي لغوغل يعمل بنظام كروم أو إس، ويبدو من المرجح أن تكشف غوغل عن هذا الحاسوب في حدث الثلاثاء.

ووفقا لموقع أندرويد بوليس المعني بشؤون التقنية، فإن الحاسوب اللوحي سيدعى بكسل سلايت وسيصنف بأنه من الفئة العليا وسيأتي مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل مما يجعله منافسا لحاسوب آيباد برو وسيرفس برو.

بكسل بوك 2
وفقا للشائعات فإن حاسوب بكسل بوك سيحصل على ترقية، لكنها لن تكون ترقية جوهرية وإنما مجرد استخدام معالج أحدث وزيادة مقدار الذاكرة (رام)، أما التحديث الأبرز -وفقا لما كشفته شيفرة بنظام كروم أو إس- فهو أن الحاسوب المحمول سيأتي بخيار شاشة بدقة 4كي.

تحديث سماعات الأذن بكسل بودز
لا توجد أخبار كثيرة بشأن الكشف عن نسخة محدثة من سماعات أذن غوغل اللاسلكية، في حين أنه من المرجح أن تطلق غوغل زوجا من سماعات الأذن السلكية التي ترتبط مع الهاتف بمدخل يو إس بي-سي.

تحديث طفيف في كرومكاست
مر عامان على آخر تحديث لجهاز كرومكاست، لهذا من المرجح أن تكشف الشركة عن نسخة جديدة محسنة. لكن في المقابل فإن التسريبات تقول إن الجيل الثالث من هذا الجهاز لن يضيف الكثير، باستثناء تحسين وظيفة الاتصال اللاسلكي "واي فاي" ودعم تقنية بلوتوث، وربما تعديل بسيط في التصميم.

لا ساعات بكسل ذكية
أكدت غوغل لموقع تومز غايد المعني بشؤون التقنية أنها لن تطرح ساعة ذكية هذا العام.

مفاجآت في البرامج
يتوقع موقع ذا فيرج المعني بشؤون التقنية أن تكشف غوغل عن مفاجآت على صعيد البرامج لتعوض عن نقص المفاجآت على صعيد العتاد، ومن بينها دمج تقنية "غوغل لنس" في كاميرا هاتف بكسل، وتحديث جهاز "هوم" بإضافة العديد من الألعاب الخاصة بالأطفال، وعرض بعض المزايا الذكية الجديدة الخاصة بمساعدة أسيستنت.

المصدر : مواقع إلكترونية

د م

الموضوع الســـابق

مشكلة خطيرة تدفع مايكروسوفت لسحب تحديث ويندوز 10

الموضوع التـــالي

إنستغرام تلغي التحذير عند أخذ لقطات الشاشة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل