الأخبار

في جمعتها الـ30

130 إصابة بقمع قوات الاحتلال مسيرة العودة شرقي القطاع

19 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 04:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أصيب مساء الجمعة عشرات المواطنين بالرصاص الحي والاختناق؛ جراء قمع قوات الاحتلال المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الثلاثين من مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة بإصابة 130 مواطنًا بالرصاص الحي بينهم 25 طفلًا وأربعة من الطواقم الطبية والصحفية؛ جراء قمع قوات الاحتلال متظاهري العودة.

وأشار القدرة إلى أن من بين المصابين حالتان جراحهما خطرة، إحداهما لمُسنة في السبعين من عمرها.

أما مراسل وكالة "صفا" في غزة فأوضح أن نحو 50 مواطنًا أصيبوا بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال بكثافة وسط المتظاهرين في مخيم العودة بـ"ملكة" شرقي المدينة.

وفي وسط القطاع، أفاد مراسلنا بإصابة 33 مواطنًا برصاص الاحتلال الحي شرقي مخيم البريج، أحدهم بجراح خرجة، بالإضافة لاختناق عددٍ من المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال بكثافة صوب المتظاهرين بمخيم العودة شرقي خزاعة شرقي المحافظة.

وفي جنوبي القطاع، أوضح مراسلنا أن نحو 40 مواطنًا أصيبوا برصاص الاحتلال في خانيونس، بينهم أربعة في حالة خطيرة، و16 في رفح، كما أصيب العشرات بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

كما ذكر أن دبابة إسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها صوب المتظاهرين في منطقة "السناطي" شرقي عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

أما في شمالي القطاع، فأشار مراسلنا إلى إصابة نحو 80 مواطنًا بالرصاص والاختناق جراء قمع قوات الاحتلال المتظاهرين السلميين.

وأشعل المتظاهرون عددًا كبيرًا من الإطارات المطاطية قرب السياج الأمني شرقي القطاع، ما أحدث سحابة دخانية سوداء حجبت رؤية قناصة جيش الاحتلال لفترة من الوقت.

وذكر مراسلونا أن هذه الجمعة شهدت مشاركة واسعة من المواطنين في المسيرات، ورددوا هتافات تسخر من تهديدات قيادة الاحتلال للقطاع.

كما اجتاز عدد من المتظاهرين السياج الأمني شرقي جباليا شمالي القطاع. 

وحملت الجمعة الثلاثين من مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 مارس/ آذار الماضي اسم "معًا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم".

وأسفر قمع الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين عن استشهاد أكثر من 200 مواطنين، وإصابة أكثر من 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

يتبع..

​ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

إصابات بمواجهات مع الاحتلال وسط الخليل

الموضوع التـــالي

مواجهات مع الاحتلال في نعلين والمزرعة الغربية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل