الأخبار

الاحتلال يفرج عن محافظ القدس بشروط

22 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 10:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين عن محافظ القدس عدنان غيث، من مركز المسكوبية غربي القدس المحتلة، بعد توقيفه لعدة أيام.

وكان قاضي المحكمة المركزية بالقدس قرر صباح اليوم الإفراج عن محافظ القدس عدنان غيث بشرط الحبس المنزلي لمدة ٧ أيام والإبعاد عن بلدته سلوان إلى حي واد الجوز، ودفع غرامة مالية بقيمة ٢٠ ألف شيكل.

وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب  أن قاضي المحكمة المركزية جمد تنفيذ القرار حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، كون نيابة الاحتلال طلبت فحص إمكانية تقديم استئناف للعليا، ولكنها لم تقدم استئنافا على قرار الإفراج.

وقال محافظ القدس عدنان غيث فور الإفراج عنه من مركز المسكوبية لوسائل الاعلام: "نحن أصحاب حق وقضية عادلة، ومهما فعل الاحتلال من بطش وتنكيل إلا ان هناك حقيقة ربانية اننا أصحاب هذه الأرض، ولسنا طلاب موت بل نسعى لتحقيق هذه الحياة في ظل دولة فلسطينية وعاصمتها القدس".

وكان محافظ القدس اعتقل يوم السبت الماضي أثناء مشاركته في فرح قريبته بحي الأشقرية ببلدة بيت حنينا شمالي القدس.

في السياق، أفرجت محكمة الاحتلال مساء الاثنين عن مدير مخابرات القدس جهاد الفقيه بشرط عدم الحديث مع الإعلام، وعدم التواصل مع محافظ القدس لمدة ١٥ يوماً ودفع كفالة مالية قيمتها ٢٠ ألف شيكل.

م ق/ق م

الموضوع الســـابق

انتهاء لقاء قيادة حماس مع وفد المخابرات المصرية دون أي تصريح

الموضوع التـــالي

اقتحام عزون شرق قلقيلية وسط مواجهات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل