الأخبار

الكابينت يعقد اجتماعا اليوم في ظل الحديث عن تهدئة

04 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 12:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

من المقرر أن يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر " الكابينت" اجتماعًا اليوم الأحد، وذلك في ظل الحديث عن إحداث تقدم في مفاوضات لعودة التهدئة في قطاع غزة.

ونقل موقع "والا" العبري عن مصدر سياسي إسرائيلي مسؤول قوله: "إنه سيتوجب على الحكومة الإسرائيلية التأكد من عدم وصول أموال الرواتب القطرية لجهات معادية في القطاع".

ونفى المصدر ما جرى تداوله مؤخراً بخصوص وجود موافقة إسرائيلية على السماح بدخول آلاف العمال الفلسطينيين من سكان القطاع للعمل داخل "إسرائيل".

وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و"إسرائيل"، وما يترتب على ذلك من مطالبات فلسطينية بضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي على القطاع لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

ويجري وفد أمني من المخابرات المصرية منذ أشهر زيارات ممتالية إلى قطاع غزة، بغية التوسط بين فصائل المقاومة والاحتلال لبحث سبل العودة إلى تفاهمات 2014 وتثبيت وقف إطلاق النار، بالإضافة إلى تخفيف الحصار المفروض على القطاع.

وشهدت الجمعة الماضية انخفاض حدة الاشتباك المباشر مع جنود الاحتلال على السياج الأمني، مقابل تخفيف الجنود من قمع المتظاهرين، وذلك ضمن تفاهمات بين الوفد المصري وقيادة الهئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار من جانب والاحتلال من جانب آخر.

ع ص/ق م

الموضوع الســـابق

مصدر كبير: نتنياهو يسعى لعدم تفكك حكومته

الموضوع التـــالي

إصابة جنديين إسرائيليين بحادث سير

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل