الأخبار

"مهجة القدس": إفراغ سجن "الشارون" من الأسيرات ونقلهن لـ "الدامون"

07 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 01:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن ما يسمى إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي أفرغت اليوم سجن "الشارون" من الأسيرات ونقلت آخرهن، وهن ممثلة الأسيرات ياسمين شعبان والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار وهدية عرينات وسونيا الحموري وفداء اخليل إلى سجن "الدامون".

وأفادت الأسيرات اللواتي تم نقلهن إلى سجن "الدامون" في رسالة وصلت "مهجة القدس" نسخةً عنها، أن إدارة السجن قامت بانتهاك خصوصيتهن، وذلك بتفتيشهن عن طريق جهاز التفتيش بحضور السجانين، وبعد ذلك وجهت الإدارة وضابط المخابرات الأسئلة لكل أسيرة حضرت للسجن عن أوضاعهن في سجن "الشارون" وخطوة مقاطعتهن للخروج للفورة بوجود كاميرات مراقبة.

وأضافت الأسيرات المنقولات أن إدارة سجن "الدامون" تتدخل في كل شيء يخصهن، حيث قسمت الفورة إلى قسمين صباحي ومسائي، وأن ضابط المخابرات هو الذي يقرر بأي غرفة تجلس كل أسيرة، وأن أوضاعهن غير مستقرة.

من جهتها، طالبت مؤسسة مهجة القدس المؤسسات الحقوقية والإنسانية، وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل لدى سلطات الاحتلال لوضع حد لمعاناة الأسيرات الفلسطينيات وظروفهن غير الإنسانية، ومراعاة خصوصياتهن في السجون، وفضح انتهاكات مصلحة السجون بحقهن.

ر ش/ م ت

الموضوع الســـابق

هيئة: تدهور مستمر في الأوضاع الصحية للأسرى في عيادة "الرملة"

الموضوع التـــالي

تمديد اعتقال الأسيرة سوزان أبو غنّام حتى الشهر القادم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل