الأخبار

"الديمقراطية" تدعو السلطة للتحرك لوقف الانفتاح الخليجي على "إسرائيل"

09 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 03:28 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالبت الديمقراطية لتحرير فلسطين السلطة الفلسطينية إلى عدم الصمت على الانفتاح الخليجي "إسرائيل".

وطالب بيان للجبهة الجمعة منظمة التحرير والسلطة لـتحمل المسؤولية في الدعوة إلى اجتماع عاجل لمجلس وزراء خارجية الدول العربية لبحث هذا التطور الخطير، بكل تداعياته الكبرى على ملف الصراع مع حكومة الاحتلال، والتصدي لصفقة العصر واجراءاتها الهادفة إلى تصفية المسألة الفلسطينية.

كما انتقد البيان استقبال العاصمة العمانية مسقط وزير المواصلات والاستخبارات في حكومة الاحتلال "يسرائيل كاتس"، بدعوى المشاركة في مؤتمر.

ورأت الجبهة في هذه الخطوة الخطيرة، طعنة في ظهر القضية الوطنية لشعبنا الفلسطيني، وتنكراً لحقوقه الوطنية المشروعة، وتشجيعاً للاحتلال على نهب الأرض الفلسطينية ومواصلة سياسته القمعية الدموية، كما رأت في ذلك طعنة في ظهر الشعب السوري وحقه في استرداد الجولان المحتل، فضلاً عن تشجيع الاحتلال على رفض الانسحاب من مزارع شبعا في جنوب لبنان.

وحذرت الجبهة من مخاطر الانفتاح الخليجي على دولة الاحتلال، كالدعوة التي وزعتها دولة البحرين لوزير الاقتصاد والصناعة في حكومة "إسرائيل" "إيلي كوهين"، للمشاركة في مؤتمر.

ولاحظت الجبهة أن دعوة "كاتس" إلى مسقط تأتي بعد زيارة نتنياهو لمسقط بدعوة من السلطان قابوس، وزيارة وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف إلى أبوظبي، ووزير الاتصالات أيوب قرا إلى دبي.

وقالت الجبهة إن هذا الانفتاح المنسق لبعض دول الخليج، يندرج في إطار دعم «صفقة العصر» وتطبيقها، وانتهاك قرارات القمم العربية، وآخرها قمة القدس في الظهران، والقمم الاسلامية، وآخرها قمة إسطنبول.

أ ك

الموضوع الســـابق

إصابات واعتقالات بقمع مسيرة جبل الريسان غرب رام الله

الموضوع التـــالي

شهيد وعشرات المصابين بالجمعة الـ33 لمسيرات العودة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل