الأخبار

7 شهداء ومقتل ضابط إسرائيلي شرق خانيونس

11 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 09:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

خانيونس - صفا

استشهد 7 مواطنين مساء اليوم الأحد وذلك في حدث أمني أعقبه قصف إسرائيلي عنيف جداً على شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في بيان مقتضب إن 7 مواطنين استشهدوا في استهدافات الاحتلال.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن الشهداء هم (نور الدين محمد سلامة بركة 37 عاما، ومحمد ماجد موسى القرا 23 عاما، وعلاء الدين محمد قويدر 22 عاما، ومصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عاما، ومحمود عطا الله مصبح 25 عاما، وعلاء نصر الله عبد الله فسيفس 24 عاما، وعمر ناجي أبو خاطر 21 عاما).

بدوره، أعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي الليلة عن مقتل ضابط وإصابة آخر بجراح متوسطة في العملية الخاصة التي فشلت جنوبي قطاع غزة.

وذكر الناطق العسكري أن الضابطين يخدمان في وحدة عسكرية خاصة وأن العملية انتهت، بينما جرى نقل الضابط المصاب إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت في وقت سابق مساء اليوم عن وقوع حدث أمني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة أسفر عن شهداء وجرحى من عناصر المقاومة، في حين أعلن جيش الاحتلال ببيان مقتضب جدًا أنه "خلال عملية أمنية في قطاع غزة وقعت اشتباكات".

وأفاد مراسلنا  بسماع دوي انفجارات عنيفة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة ناجمة عن عشرات الغارات من مقاتلات ومروحيات وطائرات استطلاع إسرائيلية وذلك عقب سماع دوي إطلاق نار في المنطقة.

من جانبها، تصدت المقاومة الفلسطينية للطائرات الإسرائيلية وذلك بالرشاشات الثقيلة.

وفي وقت لاحق طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مستوطني تجمع مستوطنات "أشكول" الواقع شرق رفح وخانيونس البقاء قرب الملاجئ تحسبا لأي طارئ.

وفي تداعيات متلاحقة، ذكرت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يجري مشاورات أمنية عقب التطورات الأمنية في قطاع غزة.

في تمام الساعة 10: 10: وسائل إعلام إسرائيلية: 40 غارة إسرائيلية في المكان.

في تمام الساعة 10:20: الاحتلال يقرر تغيير خطوط طيران في مطار "بن غوريون" بسبب التطورات في قطاع غزة.

في تمام الساعة 10:35: سرايا القدس تعلن حالة النفير العام لجميع مقاتليها ووحداتها الميدانية وتطوق كافة مناطق ومداخل قطاع غزة.

في تمام الساعة 10:45 مساء: الناطق باسم جيش الاحتلال: العملية شرق خانيونس كانت ستتم بهدوء ولكنها تعقدت وحصل ما حصل، ولا أسرى إسرائيليين بالعملية.

في تمام الساعة 10:48: ليبرمان يتوجه لمقر وزارة الجيش لإجراء مشاورات عاجلة.

في تمام الساعة 10:55: بيان مقتضب لكتائب القسام بعد قليل.

في تمام الساعة 11:00 : وزارة الصحة ترفع الجهوزية والاستنفار في كافة المستشفيات ووحدات الإسعاف في قطاع غزة.

في تمام الساعة 11:05: إذاعة جيش الاحتلال: اختتم وزير الجيش أفيغدور ليبرمان مناقشة خاصة في الكرياه، بمشاركة رئيس الأركان ورئيس الشاباك ومسؤولين كبار آخرين.

في تمام الساعة 11:16: بيان عسكري صادر عن: كتائب الشهيد عز الدين القسام نصه

تسللت مساء اليوم قوةٌ خاصةٌ تابعة للعدو الصهيوني في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد القسامي نور بركة، وبعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا، ولا زال الحدث مستمراً وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذه العدوان الصهيوني الخطير.

في تمام الساعة 11:18: الاحتلال يقرر إلغاء التعليم في كافة مدارس مستوطنات غلاف قطاع غزة غدا.

في تمام الساعة 11:23 : صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات بغلاف قطاع غزة واقعة شرق رفح.

في تمام الساعة 11:33: تصريح صحفي لوزارة الداخلية والأمن الوطني نصه

تفرض الأجهزة الأمنية والشرطية إجراءاتٍ أمنيةً مُكثفة في جميع مناطق قطاع غزة
في إطار متابعة الحدث الأمني شرق خانيونس جنوب القطاع. وندعو المواطنين إلى تفهم تلك الإجراءات والتعاون التام مع الأجهزة الأمنية والشرطية، وندعو المواطنين ووسائل الإعلام إلى عدم تداول أي روايات أو معلومات متعلقة بالحادث، والاعتماد فقط على ما يصدر عن الجهات الرسمية.

في تمام الساعة 11:37: رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يقرر قطع زيارته لفرنسا والعودة فورا للكيان الإسرائيلي.

في تمام الساعة 11:42: مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داود شهاب: المقاومة صمَام أمان لحماية الأرض والشعب، وما تقوم به الان شرق خانيونس أوضح دلالة على وحدتها وتماسكها ويقظتها وقوة إرادتها في مواجهة العدو ونوجه التحية للمجاهدين الأبطال الذين يتصدون في هذه اللحظات للعدو ببسالة وعزيمة وبتنسيق كامل، والمقاومة في صف واحد في هذه المواجهة، والمقاومة تؤكد على استمرار الرد على العدوان الخطير شرق خانيونس، وتؤكد على أنها وبعد فشل العملية الصهيونية الخطيرة فإنها سترد على هذا الانتهاك وليعلم العدو أن إرهابه سيرتد عليه.

في تمام الساعة 11:50: لجان المقاومة الشعبية: العدو ارتكب حماقة كبيرة بإقدامه على جريمة شرق خانيونس وسيدفع ثمن جرائمه المتواصلة بحق شعبنا.

في تمام الساعة 1:20: مصادر طبية: العثور على جثمان الشهيد عمر ناجي أبو خاطر (21عامًا)، ليرتفع عدد الشهداء في مدينة خان يونس إلى 7 شهداء.

في تمام الساعة 1:45: جيش الاحتلال يعلن رسمياً مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر خلال العملية جنوب قطاع غزة

م ت

الموضوع الســـابق

عائلة المعتقلة جبارة: أمن السلطة عذب سهى وهددها باعتقال عائلتها

الموضوع التـــالي

أبو ظريفة لصفا: نرفض أي لغة من شأنها تعزيز الانقسام وإغلاق الطرق أمام المصالحة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل