الأخبار

الهلال الأحمر تختتم دورة تدريبية لمقدمي الخدمات الصحية

14 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 01:46 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

اختتمت جمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة دورة تدريبية خاصة بمقدمي الخدمات الصحية بعنوان "حزمة الحد الأدنى من خدمات الصحة الإنجابية في أثناء الأزمات (MISP)".

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع الاستجابة للعنف المبنى على النوع الاجتماعي في المجتمعات الأكثر هشاشة والمتأثرة من الوضع الإنساني، وبالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، بهدف تعزيز جودة خدمات الصحة الإنجابية، كنوع من الجاهزية للطوارئ كون غزة منطقة أزمة مزمنة.

وشكر مدير عام جمعية الهلال للقطاع حاتم ابو القرايا مندوبي صندوق الأمم المتحدة للسكان، على دعمهم المتواصل لتطوير وبناء قدرات مقدمي الخدمات الصحية والعاملين في مجال إدارة الحالات من الفرق النفسية والاجتماعية ليتمكنوا من العمل على أهداف (MISP) في وقت الأزمات.

بدورها، أكدت مديرة مركز صحة المرأة جباليا التابع للجمعية مريم شقورة أهمية التركيز على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية ومنع العنف الجنسي، وأهمية التنسيق بين الوكالات والوزارات والمؤسسات كل حسب أهدافه ونطاق تدخله.

فيما شكرت ممثلة صندوق الأمم المتحدة أميرة مهنا الحضور على الالتزام والرغبة في الاستفادة من التدريبات في مجالات الصحة الجنسية والانجابية ومناهضة العنف المبنى على النوع الاجتماعي والسياسات السكانية.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة التدريبية، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

دراسة: رفع الأثقال ساعة أسبوعيًا يحفاظ على صحة القلب

الموضوع التـــالي

دراسة: سكري الحمل يزيد فرص إصابة المواليد بالسمنة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل