الأخبار

ملادينوف: غزة على حافة الانفجار ويجب رفع الحصار

19 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 11:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

قال المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إنه يجب علي إسرائيل الإدراك بأن غزة "على حافة الانفجار" وأنه يتعين رفع الحصار المفروض عليها وهو أمر ضروري لتحسين الظروف التي يعيشها الفلسطينيون في القطاع.

وأشار ملادينوف، إلى أنه "لا يمكن احتجاز مليوني فلسطيني كرهائن في قطاع غزة"

وطالب ملادينوف في كلمته أثناء جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط اليوم الاثنين، جميع الأطراف المعنية بالوضع في قطاع غزة، أن تخفف من حدة التصعيد، واستغلال "الفرصة التي تقودها الجهود المصرية لإنقاذ الوضع في قطاع غزة". و"لكي نوصل الخدمات، ونصل إلى السلام".

وتابع "نعرب عن امتناننا للجهود المصرية المستمرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى المساهمات الكويتية للأونروا".

وأكد ملادينوف، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية تواصل أعمال الهدم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية، مضيفا: "لا ينبغي أن نقف مكتوفي الأيدي والوضع في الضفة الغربية يتدهور".

وفيما يخص جهود السلام، قال إنه "من المهم أن نلتزم بالاتفاقات المستقبلية ونرعاها معا". وأضاف: "نحن سنضع بيئة يمكن أن نستخدمها حتى نعود للمفاوضات التي تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، مؤكدا على أن "الأمم المتحدة ملتزمة بدعم كل الجهود للوصول إلى سلام فلسطيني إسرائيلي دائم وعادل استنادا لقرارات مجلس الأمن".

ق م

الموضوع الســـابق

تنكيل واعتقال لعائلة مواطن من عزون شرق قلقيلية

الموضوع التـــالي

توغل محدود شرق المغازي وإطلاق نار تجاه مراكب الصيادين شمال القطاع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل