الأخبار

"الكفاح الفلسطيني يواجه عراقيل عديدة"

غوتيريس: أونروا تقدم خدمات لا غنى عنها وتحتاج لدعمنا الكامل

28 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 08:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى تقوم بتقديم خدمات لا غنى عنها وتحتاج إلى دعمنا الكامل.

جاء ذلك في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتي تلاها نائب مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة جان العلم، خلال احتفالية الجامعة العربية اليوم الأربعاء بهذه المناسبة.

ودعا غوتيريس في رسالته كل من "إسرائيل وفلسطين وكافة الأطراف المعنية للوفاء بحل الدولتين على أساس قيام دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام ووئام داخل حدود آمنة ومعترف بها". وفق تعبيره.

وقال: "تحل المناسبة هذا العام بوقت تسوده القلاقل والمتاعب والمعاناة الشديدة"، مبينًا أن الكفاح الفلسطيني المستمر منذ عقود في سبيل تقرير المصير والاستقلال والعيش الكريم يواجه عراقيل عديدة.

وذكر أن "من بين تلك العراقيل استمرار الاحتلال العسكري الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وتواصل أعمال العنف والتحريض واستمرار بناء المستوطنات والتوسع فيها، والغموض الشديد الذي يلف مصير عملية السلام، وتدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، ولا سيما في غزة".

وجدد غوتيريس الالتزام بـ"التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني، والعمل على بناء مستقبل يتحقق فيه السلام والعدالة والأمن والكرامة للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء".

د م

الموضوع الســـابق

بحث سبل تحسين أوضاع لاجئينا في سوريا

الموضوع التـــالي

أبو هولي: "أونروا" تجاوزت أزمتها المالية ولا مبرر لإجراءاتها التقشفية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل