الأخبار

فلسطينيون يعتصمون أمام مفوضية اللاجئين بتايلند احتجاجًا على تجاهلهم

02 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 12:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بانكوك - صفا

نظّم عشرات اللاجئين العرب غالبيتهم من الفلسطينيين اعتصاما أمام مقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العاصمة التايلندية بانكوك، احتجاجاً على تجاهل الأمم المتحدة حقوقهم كلاجئين والتغاضي عن أوضاعهم المأساوية.

وطالب المعتصمون الأمم المتحدة بالاعتراف بهم كلاجئين وتعجيل توطينهم في دول اللجوء كأستراليا وكندا ودول أوروبية أخرى، والعمل على نيل حقوقهم.

ويشتكي نحو 600 لاجئ معظمهم من الفلسطينيين بينهم حوالي 50 أسرة فلسطينية سورية، من ظروف معيشية صعبة ودون حماية قانونية مما عرضهم للسجن والملاحقة، إضافة إلى عدم دعم الأمم المتحدة لهم مالياً وعدم توفير الرعاية الصحية والتعليمية.

وحمل الأطفال خلال الاعتصام شعارات تحمّل الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين في تايلند، المسؤولية عن ضياع حقوقهم خلال السنوات الماضية وبأنها قتلت أحلامهم وطفولتهم.

كما ناشد المشاركون من نساء وأطفال وكبار في السن المنظمات الدولية والإنسانية بتوفير وطن آمن لهم، مشدّدين أنّهم بلا أمان ولا يستطيعون العودة إلى أوطانهم.

وأكد أحد المشاركين في الاعتصام أن المسؤولين الفلسطينيين لم يتدخلوا بشكل جدّي من أجل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في السجون التايلندية، وحلّ أزمة اللاجئين الفلسطينيين مع السلطات التايلندية وتسوية أوضاعهم القانونية.

وكانت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية دعت في بيان لها المجتمع الدولي بكل مؤسساته للتدخل العاجل والسريع لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في تايلاند، وناشدت الحكومة التايلاندية الإفراج الفوري عن المحتجزين لديها وتسوية أوضاعهم القانونية واحترام إنسانيتهم وكرامتهم والعمل بموجب النصوص والمواثيق الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

أونروا: جميع منشآتنا باليرموك ودرعا تضررت بشدة أو دمرت بالكامل

الموضوع التـــالي

مظاهرة في أمستردام إحياء ليوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل