الأخبار

نتنياهو يتهم مفتش عام الشرطة بمحاولة إسقاطه

03 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 10:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح الاثنين مفتش عام الشرطة الإسرائيلية روني الشيخ بمحاولة إسقاطه عبر نشر توصيات حول قرب محاكمته.

وأضاف نتنياهو في كلمة مصورة أن توقيت نشر توصيات الشرطة حول اتهامه بتلقي الرشاوي وخيانة الأمانة جاء في اليوم الأخير للمفتش الشيخ في منصبه "ما يشير إلى وجود مكيدة يدبرها الشيخ بحق نتنياهو".

وأشار نتنياهو إلى "فشل جميع أعدائه في إسقاطه سواءً بالحروب أو صناديق الاقتراع ولكنهم لن يكلوا ولن يملوا لافتاً إلى أن التوصيات ستنتهي بلا شيء كما انتهت سابقاتها".

وعقب الشيخ على تصريحات نتنياهو بشكل مقتضب قائلا "كم من الشر يمكن أن يحتويه شخص واحد!" في إشارة إلى نتنياهو.

وأوصت الشرطة الإسرائيلية أمس بتقديم لائحة اتهام بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على ضوء تورطه بقضايا فساد.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن الشرطة أوصت بتقديم لائحة اتهام بحق نتنياهو في الملف المعروف باسم "الملف 4000"، ويشمل تهم امن بينها الرشاوى واستغلال المنصب وخيانة الأمانة.

وذكرت الصحيفة أن التهمة المركزية تتحدث عن تورط نتنياهو مع رجل أعمال يدير شركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" بالإضافة لموقع "والا" العبري، ويجري الحديث عن تلقي نتنياهو رشاوي وقيامه بأعمال تناقض منصبه بعد تدخله في إرساء عطاء على شركة "بيزك"، كما طلب بشكل غير مباشر من رجل الأعمال التدخل في محتويات موقع "والا" لصالح سياسته.

ع ص/أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

مراقب الكيان الإسرائيلي: لسنا جاهزين للتعامل مع حرائق كبيرة

الموضوع التـــالي

نتنياهو يتوجه لبروكسل للاجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل