الأخبار

حتى منتصف الشهر المقبل

الاحتلال يمدد إغلاق الشوارع المؤدية للخان الأحمر

03 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 02:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

مددت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقها للشوارع المؤدية لقرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، حتى منتصف الشهر المقبل.

ووزع جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، أوامر عسكرية لأهالي قرية الخان الأحمر يمدد من خلالها سريان إغلاق الشوارع المؤدية إلى داخل القرية، بحجة الاستيلاء عليها لأغراض عسكرية مستعجلة، ويسري الأمر حتى 15/1/2019.

ورفض أهالي القرية استلام هذه الأوامر.

وشملت أوامر الاحتلال التي ألقاها داخل القرية، "وضع اليد على أراضي قرية عناتا، المقدرة مساحتها حوالي 1.468 دونمًا، لأغراض أمنية مستعجلة، ويحق لأصحاب الأراضي أو المتصرفين فيها تقديم طلب لمديرية التنسيق والارتباط ضواحي القدس أو ديوان المستشار القضائي لمنطقة يهودا والسامرة للحصول على رسوم استعمال أو تعويضات".

ويتواصل الاعتصام المفتوح مع أهالي في الخان الأحمر، على أراضي القرية، وسط حضور وتضامن على المستويين الوطني والدولي.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا، رفضت التماس أهالي القرية ضد إخلائهم، وتهجيرهم، وهدم القرية المقامة، وأقرت هدمها خلال أسبوع.

ويقطن في القرية نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وسبق أن قررت المحكمة العليا الإسرائيلية في أيار/ مايو المنصرم هدم القرية، التي تضم مدرسة تخدم 170 طالبًا، من عدة أماكن في المنطقة.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

المتطرف "غليك" وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل شابين شرق القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل