الأخبار

"إسرائيل" تطلب من مجلس الأمن وغوتيريش "إدانة" أنفاق "حزب الله"

05 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 03:19 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

أعلن الكيان الإسرائيلي الثلاثاء، عن بعث رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تطالب فيه بـ "إدانة أنفاق حزب الله بأقوى العبارات الممكنة".

جاء ذلك في بيان أصدره مندوب الكيان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير داني دانون.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أطلق الجيش الإسرائيلي حملة سماها "درع الشمال"، لكشف أنفاق يقول إن "حزب الله" اللبناني يقوم بحفرها أسفل الحدود مع لبنان.

وزعم دانون أن "الحكومة اللبنانية مسؤولة عن زعزعة الاستقرار بالمنطقة"، وأن إيران حولت جنوب لبنان إلى منصة إطلاق للهجمات التي تهدد حياة الأبرياء الإسرائيليين، وتعرض لبنان ومواطنيه للخطر".

وأضاف: "في ضوء انتهاك قرار مجلس الأمن رقم 1701 (لحل النزاع اللبناني الإسرائيلي)، على الحكومة اللبنانية أن تلتزم بتعهداتها الدولية، وأن تنفذ قرارات مجلس الأمن المذكورة أعلاه تنفيذا كاملا".

وتابع أن "هذه الأنفاق التي حفرها حزب الله وتمولها إيران، إلى جانب الجهود الجارية لنقل الأسلحة، وتحويل المقذوفات غير الدقيقة إلى صواريخ موجهة بدقة، تمثل انتهاكا صارخا لسيادة إسرائيل".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الأمم المتحدة أن قوات الطوارئ الدولية العاملة في لبنان (يونيفيل)، تعمل حاليا من أجل ضمان عدم اتخاذ أي أفعال أحادية الجانب تؤدي إلى التصعيد.

من جانبها، قالت قيادة الجيش اللبناني في بيان، ردًا على مزاعم "إسرائيل" إنه "على ضوء إعلان العدو الإسرائيلي فجر الثلاثاء، إطلاق عملية درع الشمال المتعلقة بأنفاق مزعومة على الحدود الجنوبية، تؤكد قيادة الجيش أن الوضع في الجانب اللبناني هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة".

د م

الموضوع الســـابق

الأمم المتحدة: نعمل مع "إسرائيل" ولبنان لعدم التصعيد

الموضوع التـــالي

جندلمان: "درع الشمال" طرف جبل الجليد من خططنا على جميع الجبهات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل