الأخبار

الشرطة التايلندية تعتقل 20 لاجئًا فلسطينيًا

05 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 10:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

دمشق - صفا

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن الشرطة التايلندية اعتقلت يوم الاثنين 23 لاجئاً من بينهم 20 لاجئاً فلسطينياً، وذلك بعد حملة الدهم التي نفذتها الشرطة لأماكن سكنهم بحجة انتهاء اقاماتهم وتواجدهم غير الشرعي في تايلند.

ونقلت عن الميجور جنرال سور اتشيه في تصريح لإحدى الصحف التايلندية إنه سيتم مناقشة وضع أكثر من 2000 لاجئ وصولوا إلى تايلند مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم 6 ديسمبر وذلك لتسوية أوضاع اللاجئين وتهجيرهم إلى بلد أخر.

إلى ذلك تناقل عدد من الناشطين تصريح لرئيس شرطة الهجرة في تايلاند نشر على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) يتوعد فيه باعتقال كافة اللاجئين الفلسطينيين في تايلند متهماً اياهم بعصابة المافيا بحسب ما نسب إليه.

من جانبها، اتهمت فاطمة جابر الناشطة الفلسطينية في مجال حقوق اللاجئين المكتب التابع للمفوضية السامية للاجئين UN في تايلند بالمسؤولية عن حملة الاعتقالات التي تعرضوا لها اللاجئين، مشيرة إلى أن إدارة المكتب هي التي طلبت من الشرطة التايلندية اعتقال الناشطين الذين نفذوا اعتصاماً قبل عدة أيام أمام مكتبها وزودتهم بصورهم وعناوين إقامتهم بحجة أنهم ينون القيام بأعمال تخريبية.

وناشدت الجابر المفوضية السامية للاجئين UN العمل على حل قضية اللاجئين الفلسطينيين والعرب والمسجلين على قيودها، والنظر في وضع معاملاتهم في مكتبها بتايلند.

هذا ونظم اللاجئون الفلسطينيون والعرب اعتصاماً يوم 1 ديسمبر الجاري أمام مقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العاصمة التايلندية بانكوك، احتجاجاً على تجاهل الأمم المتحدة حقوقهم كلاجئين والتغاضي عن أوضاعهم المأساوية.

ويشتكي نحو 600 لاجئ معظمهم من الفلسطينيين بينهم حوالي 50 أسرة فلسطينية سورية، من ظروف معيشية صعبة ودون حماية قانونية مما عرضهم للسجن والملاحقة، إضافة إلى عدم دعم الأمم المتحدة لهم مالياً وعدم توفير الرعاية الصحية والتعليمية.

إلى ذلك أعلن فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أن9 لاجئين فلسطينيين استشهدوا خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، بينهم ثلاثة لاجئين نتيجة نقص الرعاية الطبية، ولاجئان تحت التعذيب في السجون السورية، وشخصان نتيجة طلق ناري، فيما توفي آخر على طريق الهجرة، ولاجئ لم يعرف سبب استشهاده.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الأردن يمنح أبناء قطاع غزة حق تملّك الشقق وتسجيل المركبات بأسمائهم

الموضوع التـــالي

إعادة تأهيل النادي العربي الفلسطيني في كاراكاس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل