الأخبار

4 إصابات بالرصاص واعتقال 14 بمداهمات للاحتلال في الضفة

06 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 07:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

محافظات - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات ليلية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها وقوع عدد من الإصابات بينها إصابة 4 بالرصاص الحي.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 14 فلسطينيا خلال مداهماته بالضفة، مشيرةً إلى أنه جرى نقلهم إلى التحقيق.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس مواطنين خلال مداهمات في مخيم جنين تخللها مواجهات وإصابة أربع شبان بالرصاص الحي.

وقالت مصادر محلية لـ"صفا" إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أشرف تركمان  عقب مداهمات منزله وتفتيشه في الحي الغربي للمخيم فجرا.

وأضافت أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في المنطقة تخللها إطلاق للأعيرة النارية والقنابل الغازية واعتداء على المواطنين في المخيم ومنطقة الهدف والجابريات.

وأشارت إلى إصابة أربع شبان بالرصاص خلال المواجهات التي اندلعت في المخيم فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات قبل انسحابها صباح اليوم.

وأفيد بإطلاق مقاومين النار على قوات الاحتلال خلال مواجهات المخيم.

واعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية 5شبان بعد اقتحام مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، فيما داهمت مطبعة وسط المدينة.

وقالت مصادر لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية المغير شمالًا واعتقلت الشابين حمزة جودة أبو عليا، وكمال أحمد أبو عليا، بعد مداهمة منازل أسرهم وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت دوريات عسكرية وناقلات جنود قرية صفَا جنوب غرب رام الله واعتقلت الشاب جهاد فلنه وهو نجل المحرر المبعد إلى غزة عطا فلنه، إلى جانب اعتقال الشاب يزن جاد كراجه، ويعقوب عبد الرزاق فلنه بعد تفتيش منازلهم.

وفي ذات السياق، داهمت قوة عسكرية مطبعة وسط رام الله وشرعت بتفتيشها وصادرت محتوياتها بعد إحضار شاحنة.

واندلعت مواجهات بعد أن رشق مجموعة من الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

فيما اعقتلت قوّات الاحتلال عددًا من المواطنين فجر الخميس وداهمت عددا من منازل المواطنين في أنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية.
ففي بلدة حلحول شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشقيقين لؤي ومحمود نعمان السعدة عقب اقتحام منزليهما، فيما جرى اعتقال الشاب حمزة البدوي من مخيم العروب القريب.
وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين إياد ناجي الأطرش ونور الدين محمد سلهب عقب تفتيش منزليهما.
كما داهمت قوّات الاحتلال منزل النائب محمد الطل في بلدة الظاهرية ومنزل أسير محرر، ومنزل النائب خليل ربعي في يطا ومنزل الأسير المحرر الدكتور عدنان أبو تبانة في مدينة الخليل، ومصادرة مركبة لأحد أبنائه، فيما فتّشت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في اقتحام موسّع لأحياء بلدة بيت عوا غربي دورا بمحافظة الخليل.
 

ج أ / ع ع/ د م/ج أ/ع ق

الموضوع الســـابق

ضابط إسرائيلي رفيع يكشف الغاية "التكتيكية" من نفق حزب الله

الموضوع التـــالي

الأمم المتحدة تصوّت اليوم على مشروع قرار أمريكي بإدانة حماس والمقاومة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل