الأخبار

الحمد الله يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي

06 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 09:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

باريس - صفا

التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله، والوفد الوزاري المرافق، اليوم الخميس، في العاصمة الفرنسية باريس، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشيه، ورؤساء اللجان في مجلس الشيوخ.

وشدد الحمد الله على أهمية العمل على تطوير العلاقات بين البلدين في عدة مجالات.

وأطلع رئيس الوزراء مجلس الشيوخ على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، والظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال، خاصة استمرار التوسع الاستيطاني، وتكريس السيطرة على القدس.

وقال الحمد الله: "إن إسرائيل تسيطر على 62% من أراضي الضفة الغربية، وهي المناطق المسماة "ج"، حيث تتركز المصادر والموارد الفلسطينية هناك، كما أن إسرائيل تسيطر على المعابر، وتسيطر بشكل تام على الحركة التجارية، وكل هذا يعيق تطور الاقتصاد الفلسطيني، فيما منتجات المستوطنات غير الشرعية يتم تسويقها في فرنسا وعدة دول أوروبية".

وأضاف: "قبل شهر تقريبا، كنت هنا في باريس، وشاركت في الاحتفالات لإحياء المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى، وكذلك سعدت بالمشاركة في منتدى باريس للسلام، والذي كان مناسبة للتأكيد على السلام والتعاون العالميين، وللأسف فإن شعبنا الفلسطيني ما زال محروما من هذا السلام حتى الان، لقد عاش شعبنا الفلسطيني وعلى مدار أكثر من 70 عاما، وما زال يعاني من حرمان لحقوقه الشرعية".

أ ك

الموضوع الســـابق

الاحتلال يُصادق على هدم منزل المطارد نعالوة

الموضوع التـــالي

السفير العمادي يصل غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل