الأخبار

مهرجان أيام قرطاج المسرحية يفتتح دورته الـ20 بتكريم فلسطين

09 كانون أول / ديسمبر 2018. الساعة 01:33 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

تونس - صفا

افتتح مهرجان قرطاج المسرحي السبت، دورته الـ20 بتكريم فلسطين بعرض مسرحية (مروح لفلسطين) للمخرجة الاميركية الفلسطينية ميكائيلا، سبقها عزف منفرد على الكمان.

وتتناول المسرحية وهي من إنتاج مسرح الحرية بمدينة جنين قصصا مختلفة من واقع المدن والمخيمات الفلسطينية، حيث حواجز الاحتلال التي تقطع الاوصال، وحملات القمع والاعتقال والقتل بدم بارد.

وأعلن وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين عن افتتاح المهرجان بحضور السفراء المعتمدين لدى تونس، وأعضاء مجلس نواب الشعب، وسياسيين، ووفود عربية وافريقية ودولية.

وقدم المنظمون لجنتي التحكيم والمشاهدة، وتم تكريم عدد من المسرحيين من تونس والدول العربية، من بينهم احمد ابو سلعوم من فلسطين بدرع المهرجان لإضافته للمسرح الفلسطيني.

وتشارك فلسطين بمسرحية أخرى للمخرج الفلسطيني عدنان البوبلي وهي مسرحية (لا تكن كومبارس في هذه المسرحية)، ستشارك بعرضين في ولاية قبلي وفي العاصمة تونس .

وترأست كفاح الحروب من المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني وفد المسرحيين المكون من خمسة ممثلين وفنيان من مسرح مؤسسة زهرة الشباب من نابلس.

كما اختتم الشاعران مريد وتميم البرغوثي حفل الافتتاح بإلقاء قصائد وطنية فلسطينية، وقد قوبل اختتام مسرحية مروح لفلسطين بتصفيق كبير وتفاعل شديد من قبل الحضور.

يذكر أن 20 دولة عربية وافريقية تشارك بمسرحيات مختلفة، وتونس الدولة المضيفة بعروض مسرحية وطنية ومن مختلف ولايات تونس، وسيتم عرض أعمال مسرحية في ولايات تونسية مختلفة .

د م

الموضوع الســـابق

إحياء الذكرى الـ10 لرحيل الشاعر محمود درويش بتونس

الموضوع التـــالي

إيراني وتركي وهندي يفوزون بجوائز مسابقة "ميراثنا بالقدس"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل