الأخبار

الاحتلال يُفرج عن القيادي بالجهاد خالد أبو زينة

03 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 10:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بمدينة جنين الأسير خالد صالح حسين أبو زينة (59 عامًا)، بعد أن أمضى في الاعتقال الإداري أربعة أشهر.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت أبو زينة بتاريخ 03/09/2018م، وحولته للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه له أي اتهام.

جدير بالذكر أن الأسير الشيخ خالد أبو زينة من مخيم جنين، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء، وقد سبق أن اعتقل عدة مرات أمضى خلالها ما يزيد عن ثمان أعوام في سجون الاحتلال، وعانى خلال اعتقالاته المتكررة من عدة أمراض بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة مصلحة السجون.

وهنأت مهجة القدس الأسير المحرر أبو زينة وعائلته، بمناسبة تحرره، متمنيةً الإفراج العاجل عن جميع الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل، استقبل وفد من قيادة ومحرري حركة الجهاد يرأسه الشيخ خضر عدنان، الأسير المحرر القيادي نظير نصار، من بلدة علار في طولكرم، بعد تحرره من سجون الاحتلال.

وأفرج عن الشيخ نصار بعد قرابة الثلاثة أشهر في سجني "مجدو وجلبوع"، بعد أن اعتقل ومجموعة من قيادات الجهاد، وأحد قياديي حماس سوية على حاجز زعترة الاحتلالي قرب نابلس في مطلع أكتوبر الماضي، وفرض غرامة مالية وصلت لـ 2000 شيكل.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الإفراج عن أحد طاقم "كارين A" بعد سنة من الاعتقال

الموضوع التـــالي

تفاصيل التنكيل بخمسة أسرى أثناء عملية اعتقالهم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل