الأخبار

حملة بالضفة لمقاطعة المخابز ومتاجر الأغذية المتلاعبة بالأسعار

08 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 01:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلن اتحاد جمعيات حماية المستهلك عن إطلاق حملة "بدنا نعيش" لمقاطعة المخابز ومحلات السوبر ماركت التي "تتلاعب بالأسعار وتتغول على المستهلك سواء في سعر الخبز او في سعر أي سلعة".

ودعا الاتحاد في بيان صدر الثلاثاء في رام الله المواطنين في جميع المحافظات الفلسطينية إلى مقاطعة المخابز ومحلات السوبرماركت التي تبيع ربطة الخبز بأكثر من 3.5 شيكل والذين يتلاعبون بالأسعار ويتغولون على المواطنين والمستهلكين في أسعار الخبز وأي سلعة أخرى في هذه الظروف.

وأوضح رئيس الاتحاد وأمين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي أنه يوجد تلاعب في الأسعار والجودة والمواصفات والمقاييس والأوزان من موردي الطحين وأصحاب المخابز ومحلات السوبر ماركت في كثير من السلع والمواد الغذائية.

وكشف الشيوخي النقاب عن ضبط كميات كبيرة من الطحين المخالف للمواصفات والغير مدعم بالمواد اللازمة خلال اليومين الماضيين من قبل وزارة الاقتصاد الوطني والاخوة في الضابطة الجمركية والاجهزة الامنية وجهات الاختصاص.

وأشار إلى أن حملة "بدنا نعيش" سوف تغطي جميع محافظات الوطن بفعالياتها وبرامجها التي تدافع عن حقوق المستهلك وحمايته من كافة اشكال التغول والغش والخداع والغبن والتلاعب بالأسعار والتلاعب في الجودة للخبز ولجميع السلع وخصوصًا السلع الأساسية.

وأوضح رئيس الاتحاد أن التلاعب بالأسعار وبالمواصفات وبالأوزان والغش والخداع والتدليس يعرض صمود شعبنا للخطر.

من جانبها قالت رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة نابلس فيحاء البحش إننا لا شراء الخبز على أساس الرغيف والربطة بل يجب أن يباع بالوزن وأن ربطة الخبز يجب ألا تقل عن الكيلوغرام وأن يتم توزين الخبز وهو بارد حتى لا ينقص الوزن على حساب المستهلك.

ودعت المستهلكين لمقاطعة المحلات التي تتلاعب بالأسعار وبالجودة وبالمواصفات في جميع السلع التي يقدمونها للمواطنين والمستهلكين.

أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

الذهب يصعد مع تراجع الدولار

الموضوع التـــالي

وفد تجاري كويتي بقطر لتعزيز العلاقات الاقتصادية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل