الأخبار

بلدية جنين تزيد رسوم النفايات وتعلن حزمة مشاريع

12 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 06:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

​أعلن رئيس بلدية جنين محمد أبو غالي يوم السبت عن أن بلديته ستعيد تأهيل مجموعة من الشوارع والأحياء في المدينة بملايين الشواقل على فترات بدءًا من الليلة.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن البلدية استطاعت حل جزء من الديون المتراكمة عليها والمستحقة للمالية، وستباشر بتنظيم أسواق المدينة، خاصة سوق الخضار والنثريات ووضع حد للتعديات على الأرصفة.

وأوضح أن أكبر المشاكل التي تعاني منها البلدية هي قضية المياه، وأنه ابتداءً من شهر مارس/ آذار المقبل ستباشر بتركيب عدادات للمياه مسبقة الدفع لـ1800 مواطن بدءًا من حي خروبة وضاحية صباح الخير.

وأوضح أن البلدية ستقوم برفع سعر التكلفة على النفايات بزيادة كبيرة بالرغم من الاحتجاجات الواسعة من المواطنين، وتطبق تعرفة جديدة على المحلات التجارية.

وحول موضوع تنظيم سوق الخضار، ذكر أبو غالي أن "البلدية حققت انجازا كبيرا في موضوع الحد من التعديات على الأرصفة، وخصصت سوقا للنثريات مزود بكافة الاحتياجات".

ولفت إلى أنه سيتم العمل على تنظيم أسواق المدينة وسوق الخضار خاصة.

وأوضح أن الديون التي كانت متراكمة على البلدية حين تسلم المجلس البلدي وصلت إلى 176 مليون شيكل، والديون المتراكمة على المواطنين 38 مليون شيكل، وديون كبيرة على المؤسسات الرسمية تراكمت منذ سنوات، بالإضافة إلى أن 50 % من التجار لا يدفعون رسوم التراخيص.

ج أ/ أ ج

الموضوع الســـابق

الاحتلال يُعيد 26 مواطنًا عبر "الكرامة" الأسبوع الماضي

الموضوع التـــالي

الطقس: أجواء باردة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل