الأخبار

تأهل السعودية والعراق وإيران لثمن نهائي كأس آسيا

12 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 10:07 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

دبي - صفا

حجزت السعودية مكانها في الدور الثاني لبطولة كأس أمم آسيا، بعد الفوز بثنائية نظيفة على لبنان بإستاد آل مكتوم في دبي مساء السبت، لتحقق انتصارها الثاني على التوالي في المسابقة القارية.

ومنح فهد المولد هدف التقدم للمنتخب السعودي بعد 12 دقيقة، مستغلًا خطأ جورج ملكي مدافع لبنان، وضاعف حسين المقهوي النتيجة للأخضر في الدقيقة 67.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بينما ظل نظيره اللبناني في المركز الأخير، بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي.

بدوره، تأهل منتخب العراق إلى ثمن نهائي البطولة بفوزه على نظيره اليمني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الشارقة.

وحصد "أسود الرافدين" الفوز الثاني على التوالي، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، ليتشارك مع منتخب إيران في صدارة المجموعة الرابعة.

وسجل الهدف الأول لمنتخب العراق مهند علي "ميمي" بالدقيقة 11، وأحرز الهدف الثاني بشار رسن في الدقيقة 19، قبل أن يضيف علاء عباس الهدف الثالث بالدقيقة 91.

كما حسم المنتخب الإيراني تأهله إلى دور الستة عشر، بعدما تغلب على نظيره الفيتنامي بهدفين دون رد في المجموعة الرابعة أيضاً.

ويدين المنتخب الإيراني بفضل كبير في الفوز للاعبه المتألق سردار أزمون، الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 38، و69 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد "آل نهيان" بنادي الوحدة في أبو ظبي.

ورفع المنتخب الإيراني، الذي كان افتتح مشواره في البطولة بانتصار ساحق على نظيره اليمني بخماسية نظيفة، رصيده بذلك إلى 6 نقاط منفرداً بصدارة المجموعة.

وباتت مباراة المنتخب الإيراني المرتقبة مع نظيره العراقي في الجولة الثالثة (الأخيرة) مواجهة من أجل حسم صدارة ترتيب المنتخبين في المجموعة.

#كأس أسيا #السعودية #العراق #إيران

م ح

الموضوع الســـابق

فابريجاس ينتقل رسمياً إلى موناكو الفرنسي

الموضوع التـــالي

تشيلسي ينجو من مفاجآت نيوكاسل وليفربول يحتفظ بالصدارة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل