الأخبار

بحاجة لـ80 مليون$

أبو هولي يدعو المانحين للالتزام بتعهداتهم المالية لإعادة إعمار نهر البارد

13 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 12:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي الدولة المانحة التي شاركت في مؤتمر فيينا لإعادة إعمار مخيم نهر البارد للاجئين والذي عقد في العاصمة النمساوية في حزيران 2008 للالتزام بتعهداتها المالية التي تعهدت بها لإنجاز اعادة اعمار مخيم نهر البارد.

وقال أبو هولي في بيان صحفي الأحد "إن مخيم نهر البارد سيشهد تقدما في عملية اعادة اعماره خلال العام الحالي بعد وضع حجر الأساس لإعمار عقار "39" الذي يحتوي على "27" مبنى أي "116" وحدة سكنية بتمويل من الصندوق العربي للتنمية، بالإضافة إلى 21 مليون يورو تبرعت به المانيا لاستكمال عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين للعام 2019.

وأوضح أنه تم انجاز ما يقارب 60% من اعادة اعمار مخيم نهر البارد  بعد الانتهاء من المراحل الأربعة الأولى من أصل ثمانية مراحل وعودة ما يقارب 2650 عائلة بعد استلام بيوتهم من أصل 5000 عائلة مسجلة،  مبينًا أن تمويل الصندوق العربي للتنمية ببناء 116 وحدة سكنية في مخيم نهر البارد والتبرع الألماني بقيمة 21 مليون يورو سيساهم في انطلاق العمل بالمرحلة الخامسة والسادسة لإعمار المخيم.

وأضاف أن مخيم نهر البارد بعد هذين التبرعين بحاجة إلى ما يقارب 80 مليون دولار لاستكمال اعماره بشكل نهائي للمرحلتين (السابعة والثامنة) والسماح لسائر العائلات النازحة بالعودة إلى منازلها والتي تقدر عددها بـ (2350) عائلة.

وأكد أن اتصالات دائرة شؤون اللاجئين مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني و"الأونروا" ومفوضها العام لم تتوقف لإنجاز استكمال اعادة اعمار المخيم وعودة العائلات لمنازلها.

ر ب /ط ع

الموضوع الســـابق

الجرذان تنتشر بمخيم إعزاز الفلسطيني بسورية وتثير رعب قاطنيه

الموضوع التـــالي

الهيئة "302" تطالب بدعم "أونروا" وتحذر من الوقوع بمصيدة تعريبها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل