الأخبار

الاحتلال يعتقل مواطنين ويصادر مركبات بالضفة

16 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 08:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

محافظات - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، حملة دهم وتفتيش في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال 8 مواطنين.

فقد اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء فتية والشّبان في محافظة بيت لحم جنوب الضّفة.

ففي بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى محمد خالد العمور، والشابين حازم عيد صباح ومحمد هاشم الشاعر، بعد اقتحام منازلهم.

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين ياسر محمود أبو نظير من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، والشاب إبراهيم خالد حمامرة من بلدة حوسان غربي بيت لحم.

أمّا في مدينة يطّا جنوب الخليل، عاينت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل الأسير خليل الجبارين المهدد بالهدم، قبل أن تعود للانسحاب من المكان.

ويتهم الاحتلال الجبارين بتنفيذ عملية طعن قتل فيها مستوطن في منطقة "عتصيون" قبل عدّة شهور.

وأفادت مصادر لوكالة "صفا" أن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت الفتى محمد خالد العمور، وحازم عيد صباح محمد هاشم الشاعر خلال مداهمتها لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأشار إلى أن قوة عسكرية ثانية اعتقلت المواطنين ياسر محمود أبو نظير من بيت فجار، وإبراهيم خالد حمامرة من قرية حوسان جنوب وغرب بيت لحم.

كما قال مراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين عمر زايد ومحمد حماد عقب مداهمة منزليهما في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وأشارت المصادر إلى أن شابين أصيبا بالرصاص الحي والمعدني خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وأهالي قرية عنزة جنوب مدينة جنين شمالًا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية وصادرت مركبة وشنت حملة تفتيش عشوائية للمنازل.

أما في بلدة شقبا قضاء رام الله، فصادرت عشرات المركبات ووزعت بيانًا تدعي فيه أن مصادرتها للمركبات يعود لقيام أهالي القرية بأعمال "عنف". وفق تعبيرها.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير بسام السعدي (58عامًا) في جنين، وعاثت فيه خرابًا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين من بلدة جبع جنوب مدينة جنين على حاجز عسكري فيما داهمت منازل في مخيم جنين وبلدتي عجة وعنزة في القضاء.

والمعتقلون هم عمارة فشافشة، وعلاء خليلية، ومراد ملايشة خلال مرورهم على حاجز الكونتينر قرب بيت لحم ونقلوهم إلى جهة  مجهولة.

وفي مخيم جنين اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي الأسير بسام السعدي وفتشته واستجوبت ساكنيه فيما اندلعت مواجهات مع الشبان في المخيم، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت نجله يحيى الأسبوع الماضي.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة عنزة جنوب جنين والتي كانت مسرحا لمواجهات واسعة أصيب خلالها الشابين علي قاسم صدقة عبد الله كمال براهمة وحالتهما مستقرة.

وكذلك فتشت قوات الاحتلال منازل لمواطنين في بلدة عجة جنوب جنين عقب اقتحامها فجرًا.

د م

الموضوع الســـابق

نتنياهو يعترف: رئيس الأركان الإسرائيلي التقى بقادة جيوش عربية

الموضوع التـــالي

السعودية تدعو مجلس الأمن لتدخل فوري لوقف الاستيطان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل