الأخبار

استطلاع إسرائيلي: غانتس يتقدم ويهدد مستقبل نتنياهو

31 كانون ثاني / يناير 2019. الساعة 12:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي انقلابا جديداً في خريطة الأحزاب الإسرائيلية وذلك بصعود نجم قائد أركان الجيش الأسبق "بيني غانتس" بشكل مدوي.

وبين الاستطلاع الذي نشرة نتائجه القناة الثانية العبرية الليلة حصول تحالف حزب يقوده غانتس برفقة وزير الجيش الأسبق موشي يعلون على 21 مقعدا وذلك بتقدم بواقع 7 مقاعد عن آخر الاستطلاعات قبل أكثر من أسبوع ، بينما حافظ حزب الليكود على ثبات مقاعده بحصوله على 30 مقعدا.

في حين أكد الاستطلاع على وجود منافس حقيقي هذه المرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وذلك للمرة الأولى منذ العام 2009 ، حيث أيد 35% من المستطلعة آراؤهم تولي غانتس رئاسة الوزراء وذلك مقابل 36% لصالح نتنياهو ما يعني وجود منافس حقيقي هذه المرة.

أما على صعيد الأحزاب التي تضررت من صعود نجم غانتس فقد بين الاستطلاع انهيار كبير وغير مسبوق في حزب العمل بحصوله على 6 مقاعد فقط وذلك مقابل 24 مقعدا حصل عليها الحزب في الانتخابات الأخيرة ، أما حزب "هناك مستقبل" بزعامة يائير لبيد فقد حصل على 11 مقعدا يليه حزب اليمين الجديد بزعامة نفتالي بينيت بحصوله على 7 مقاعد.

كما اظهر الاستطلاع تراجعاً في شعبية وزير الجيش الأسبق أفيغدور ليبرمان بحصوله على 4 مقاعد فقط وعلى أبواب نسبة الحسم، بينما لم يحصل حزب بزعامة وزيرة العدل السابقة تسيبي ليفني على أكثر من 1% ما يعني عدم تجاوز حزبها نسبة الحسم.

ع ص/ق م

الموضوع الســـابق

كيف أغرت "إسرائيل" شركة "intel" للعمل معها؟

الموضوع التـــالي

نتنياهو يكثف نشاطه الدبلوماسي قبيل الانتخابات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل